الجنوب العربيالسلايدر الرئيسيصدى المهجر

رئيس وحدة شؤون المفاوضات يلتقي نائب السفير الأسترالي في الرياض.

سمانيوز/ الرياض

استقبل الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، ظهر امس في العاصمة السعودية الرياض السيد ويليام بيل اليشر نائب رئيس بعثة استراليا في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان واليمن.

وفي اللقاء ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في الجنوب واليمن في ظل استمرار الحرب العدوانية التي تشنها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في عدد من المناطق.

واستعرض الدكتور الخُبجي الوضع الاقتصادي المتردي في محافظات الجنوب داعيا المجتمعين الإقليمي والدولي إلى المسارعة في إيجاد حلول للازمة الاقتصادية المتفاقمة وفي مقدمة ذلك الإسراع بتنفيذ الشق الاقتصادي من اتفاق الرياض لوقف الانهيار الحاصل في العملة المحلية وتوفير الخدمات للمواطنين ودفع المرتبات، مشددا على ضرورة إخراج القوات العسكرية من محافظات الجنوب في أبين وشبوه وحضـرموت والمهرة إلى جبهات التصدي للحوثيين، وتنقية القوات المسلحة والأمن من العناصر الإرهابية.

وأكد الخُبجي على ضرورة إعادة هيكلة منظومة مؤسسات الدولة لضمان تصويب بوصلة المعركة ضد الحوثي والإرهاب، وانتشال الأوضاع الاقتصادية مشيدا بالمساعي الحميدة التي يبذلها الاشقاء في المملكة العربية السعودية في سبيل استكمال تنفيذ اتفاق الرياض و ومجددا موقف المجلس الانتقالي الداعم لمساعي الاشقاء ولجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن للبدء في عملية سلام شاملة تؤدي الى وقف الحرب وتصميم عملية سلام شاملة تضم الأطراف الفاعلة على الأرض.

كما اطلع نائب السفير الأسترالي من الدكتور الخبجي على مستجدات الأوضاع في محافظتي شبوة، وحضرموت، في ظل الزخم المجتمعي القبلي الرافض لتواجد مليشيات الحوثي ومليشيات جماعة الإخوان المسلمين، والمطالب بتغييرات جذرية في السلطات المحلية وفقا لمقتضيات اتفاق الرياض لتمثيل تلك المناطق تمثيل حقيقي يعبر عن أبنائها كجزء لا يتجزأ من شعب الجنوب المتطلع لاستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.

من جانبه عبر نائب السفير الأسترالي عن موقف بلاده الداعم لمساعي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بقيادة المبعوثين الأممي والأمريكي لإيقاف الحرب وإحلال السلام في المنطقة، مشيدًا بدور المجلس الانتقالي الجنوبي ودعمه لتلك الجهود.

حضر اللقاء علي الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وأنيس الشرفي عضو ومقرر وحدة شؤون المفاوضات مسؤول الشؤون السياسية والتخطيط في الخارجية، وعلي الهدياني السكرتير الصحفي لرئيس المجلس الانتقالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى