الجنوب العربيصدى المهجر

جدة السعودية..أبناء بني بكر ينظمون حفلاً خطابياً بمناسبة الذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال.

سمانيوز / جدة – المملكة العربية السعودية

نظم أبناء بني بكر، ليلة الجمعة 3 / ديسمبر 2021م حفلاً خطابياً احتفاءً بالذكرى الرابعة والخمسون لعيد الاستقلال، وبحضور قيادة الجالية الجنوبية في المنطقة الغربية، وشهد الحفل ليلةٍ بهيجة ‏من ليالي جدة عروسة البحر الأحمر بحضور رئيس الجالية الجنوبية بالمنطقة الغربية الأستاذ عبدالله البطاطي ورئيس الجالية الجنوبية في مدينة جدة الأستاذ نزار دعبان والأستاذ دوش اليزيدي رئيس مجموعة 21 مايو الجنوبية والأستاذ حسين العولقي نائب الجالية الجنوبية في مدينة جدة والإعلامي ياسر علي رئيس الدائرة الإعلامية للجالية الجنوبية في جدة وعددا من نشطاء التواصل الاجتماعي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، هذا وقد قدم الحفل الاعلامي الرائع علي أحمد القاضي الذي اتحف وادهش الحضور بتقديمه المميز للحفل بهذه المناسبة .

‏بُدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الشاب محمد محسن سقاف، أعقبها النشيد الوطني الجنوبي، ثم الكلمة الترحيبية ألقاها الشيخ صالح محمد دينيش البكري رحب فيها بالضيوف الكرام وجميع الحضور من أبناء بني بكر والحد خاصة ويافع والجنوب عامة.
واستعرض البكري في كلمته الترحيبية مراحل الثورة الجنوبية ضد الاستعمار البريطاني، مشيرا أن تلك الثورة أسست لدولة فرضت هيبتها واحترامها مع محيطها من الدول الشقيقة العربية وباقي دول العالم، وشهدت نهضة في المجالات كافة.
وأضاف البكري:” يجب علينا ان نجعل من هذا اليوم يوماً محفزاً لأجيالنا، فمهما كان الاحتلال يملك من قوة فإنه سيزول”.

بعد ذلك القى رئيس ‏‏الجالية الجنوبية بالمنطقة الغربية الأستاذ عبدالله البطاطي كلمة، بدأها بالترحيب بجميع الحضور، شاكراً أبناء بني بكر على دعوتهم الكريمة وعلى تنسيقهم وترتيبهم لهذا الحفل النوفمبري الجنوبي الرائع.
وأضاف البطاطي:” إننا نحتفل اليوم بعيد الاستقلال الوطني الأول الذي نسير على خطى روادها لانتزاع الاستقلال الثاني من اعتى نظام يمني استعماري متخلف استباح الأرض، ونهب الثروات، ودمر كل منجزات نوفمبر المجيدة”.
وواصل البطاطي كلمته بقوله :”ونحن نحتفل على تراب هذه الأرض الطيبة، أجدها مناسبة لأنقل إلى قيادة وشعب وطنا الثاني المملكة العربية السعودية مملكة الحزم والعزم، أسمى آيات الشكر والتقدير على مواقفهم النبيلة لإسناد شعبنا المظلوم”.
وأضاف البطاطي بقوله اننا نجدها فرصة بهذه المناسبة إذ نهني قيادة وشعب دولة الامارات بمناسبة عيدها الوطني عيد الاتحاد الـ50 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة
واضاف البطاطي:” إننا نجدد العهد لاشقائنا، أن دولة الجنوب القادمة لن تكون الا سياج حديدي لحماية الأمن القومي العربي، ولن تكون إلا جزءاً من امتدادها الطبيعي ونسيجها الاجتماعي وهذا ما تحقق على الأرض، وتجسد في التحالف، السعودي، الجنوبي، الإماراتي

وقال البطاطي، إن الظروف العصيبة الذي يعيشها شعبنا الصابر في الداخل مثخن بالجراح وأصبح المواطن تحت نار الإرهاب، وحرب الخدمات وقطع الرواتب، والواجب علينا أن نوحد صفنا وان نلتف حول المجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي ضد مشاريع الأحزاب المتطرفة التي تستهدف الإنسان الجنوبي وأسقاط مشروعه في استعادة دولة الجنوب.
واختتم البطاطي، لا يفوتنا في هذا الذكرى الطيبة أن نحيي رجالنا الأبطال الذين يذودون بأرواحهم في مواقع الشرف والبطولة، داعين الله عز وجل أن يرحم شهداءنا ويشفي الجرحى ويفك الأسرى.

والقى الأستاذ دوش اليزيدي رئيس مجموعة 21 مايو الجنوبية كلمة تطرق فيها إلى ماقدمة أبناء بني بكر الحد من تضحيات وشهداء دفاع عن أرض الجنوب منذ ثورة 14أكتوبر الي يومنا هذا في سبيل التحرير والاستقلال من الاحتلال البريطاني والاحتلال المتخلف الحوثي العفاشي الإخواني.
واشاد بالدور البارز لأبناء الحد الأبطال بشكل عام الذي يعتبر بوابة الجنوب العربي والتي يستعصي على العدو المرور منها
وبهذه المناسبة دعا اليزيدي أبناء مكاتب يافع العشرة الي الوقوف صفا واحدا مع أبناء الحد بالدفاع عن بوابة يافع والجنوب.

وبعدها القية عددا من الكلمات أبرزها كلمة الشهداء ألقاها الأستاذ عبدالسلام احمد حسين.

وفي آخر فقرات هذا الحفل ألقى عددا من الشعراء أبرزهم شاعر الجنوب الحر ياسر الرشيدي والشاعر عبدالقوي المفلحي والشاعر محمد الحبهي قصائد شعرية حماسية، نالت استحسان الحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى