الجنوب العربيصدى المهجر

مجموعة ٢١ مايو الجنوبية الداعمة تلتقي بلجنة الحوار الجنوبي في مدينة جدة

سمانيوز / جدة / خاص

التقى مساء أمس الثلاثاء ١٩ ابريل ٢٠٢٢م رئيس مجموعة ٢١ مايو الجنوبية الداعمة الاستاذ دوش اليزيدي ابو خالد ونائبهالاستاذ/ عبدالله ابو هند المرفدي وعدد من اعضاء الهيئة الإدارية للمجموعة في لقاءٍ ودي بلجنة الحوار الجنوبيبمحافظة جدة بالمملكة العربية السعودية وذلك على مأدبة إفطار اقامتها المجموعة على شرف اللجنة.

وبعد وجبة الإفطار بدأ اللقاء الاستاذ دوش اليزيدي ابو خالد رئيسمجموعة 21 الجنوبية الداعمة بالترحيب الحاربالضيوف من أعضاء لجنة الحوار الجنوبي بين أهلهم واخوانهم من ابناء الجنوب العربي ثم طرح عليهم اليزيدي عدةاسئلة تخص وطنا الجنوب وقضيته والأوضاع الصعبة الحالية التي يمر بها الوطن والشعب الجنوبي الصابر وايضاًمستجدات مشاورات الرياض الأخيرة.

ثم طرح عدد من الحاضرين عدد من الاسئلة ومنها حول جهود لجنة الحوار الجنوبي والاجتماعات الأخيرة مع عدد منالأطراف الجنوبية في العاصمة السعودية الرياض.

ثم بدأ الاستاذ/ أحمد عمر بن فريد بالرد على كل هذه التساؤلات بشكل موجز ومختصر حيث طمن الجميع أن قضيتناالجنوبية تسير بالطريق الصحيح تحت قيادة حكيمة ممثلة بالرئيس عيدروس بن قاسم الزُبيدي وماتحقق في مشاوراتالرياض من نجاحات واضحة للقضية لخير دليل أن الوجه السياسي يسير بطريق مرسوم نحو تحقيق الهدف مع عدمالاستغناء عن الوجه الثوري الذي يجب علينا ان نعرف متى نستخدم هذا أو ذاك بحكمة واقتدار.

ثم تطرق إلى جهود لجنة الحوار الجنوبي الجنوبي والتي بذلت جهود مضنية منذ إقرارها من قبل قيادة المجلسالانتقالي الجنوبي وأشار انه كان للجنة عدة لقاءات اخيراً في الرياض مع عدد من الأطراف والساسة والمكونات الجنوبيةوالتي تكللت بالنجاح في تقريب وجهات النظر بين الأخوة الجنوبيين وطمن الجميع أن الجميع لايختلفون معنا فيالهدف الأسمى لكل جنوبي وهو استقلال الجنوب وحريته واستعادة دولته.

ثم تحدث بقية اعضاء اللجنة بشكل مختصر عن نفس المحاور السابقة وطمنا الجميع أن القضية الجنوبية بأيدي أمينةوإن شاء الله بالثقة بالقيادة السياسية والعزيمة والإصرار سنصل بها إلى قمة الهرم وتحقيق هدفها بالقريب العاجل بإذنالله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى