الجنوب العربي

منذوق يلتقي مدير تنفيذي مركز SOS والبرامج والمشاريع بمحافظة أبين

سمانيوز/أبين

عقد صباح اليوم الاثنين الدكتور فيدل منذوق سعيد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة اجتماعا لمناقشة تنفيذ مشروع تحسين الحماية وتمكين اليافعين واليافعات وتمكينهم اقتصاديا من خلال التدريب المهني وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي والمهارات الحياتية لكي يحصلوا على فرصة عمل حر في أبين والتخفيف من المخاطر الجسيمة التي يتعرض لها الأطفال بسبب الأزمة وانتهاكات حقوق الأطفال الأساسي مما أدى إلى الوضع المزري وانهيار آليات الحماية للاطفال من قبل الأسرة وبالتالي أدى إلى الضرر بحياة الاطفال وحرمانهم من حقوقهم .

وفي الاجتماع تم استعراض مراحل تنفيذ المشروع من قبل الأستاذة نجيبة النجار مديرة البرامج والمشاريع وأوضحت آليات العمل والهدف من المشروع تمكين اليافعين واليافعات اقتصاديآ وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي وتدريبهم على المهارات الحياتية من خلال إجراء الدراسة والتقييم للسوق وتدريب المستهدفين وتمكينهم اقتصاديآ للحصول على فرص عمل حر في محافظة أبين مديرية خنفر .
كذلك شرح الأستاذ ماجد قاسم المدير التنفيذي لمركز SOS آليات مذكرة التفاهم والتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.
وأكد على التزامها باللوائح المنظمة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المشرفة على عمل منظمات المجتمع المدني المحلي وشكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على حسن الاستقبال .
رحب الدكتور فيدل منذوق بالتنفيذ المشروع وشكر المدير التنفيذي ومديرة البرامج والمشاريع في مركز SOS على التدخل لتنفيذ المشروع في محافظة أبين مديرية خنفر لرعاية اليافعين واليافعات وتقديم لهم الرعاية الاجتماعية وتمكينهم اقتصاديا وكذلك طلب من المنفذين والداعمين أن يوسعوا نطاق الاستهداف وان يستهدفون مديرية أخرى.
وأكد د.فيدل منذوق أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين مستعد أن يبذل كل الجهود لإنجاح كافة البرامج والمشاريع الذي تساهم في الرعاية والتنمية الاجتماعية برغم شحت الإمكانية والظروف الصعبة التي يمر بها البلاد .
وفي نهاية النقاش شدد الدكتور فيدل على تضافر الجهود من أجل انجاح كل البرامج والمشاريع المجتمعية .

حضر الاجتماع مدير إدارة الشؤون القانونية اكرم بلجراد ومدير إدارة التأهيل عبير النوبي ومدير إدارة المرأة والطفل نجوى محسن سالم ومدير إدارة التخطيط والاحصاء والمتابعة فتحي مفتاح ومدير إدارة المساعدات حسين باسنبل والسكرتارية هناء الموقري والاخصائين الاجتماعين والنفسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى