الجنوب العربيصدى المهجر

هيئة الوفاق الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري بالمملكة العربية السعودية.

سمانيوز/الرياض

عقدت هيئة الوفاق الجنوبي في الخارج اجتماعها الدوري يوم أمس الجمعة الموافق 2022/6/24م في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية برئاسة اللواء الشيخ علي سالم الحارثي رئيس الهيئة.

حيث تطرّق الاجتماع إلى العديد من المواضيع الهامة التي تخص الشأن الجنوبي من ضمنها زيارة رئيس الهيئة إلى القاهرة، اللقاء الجنوبي الذي ضم الرئيس عيدروس الزُبيدي ونخبة من القيادات السياسية والشخصيات الجنوبية.

حيث كان اللقاء هام ومثمر للملمة الشمل ورص الصفوف وذوبان الجليد بين مختلف الأطراف الجنوبية بعد خلافات وخصومات استغلها الأعداء لتفريق وإبعاد أبناء الجنوب عن الهدف الرئيسي وهذه هي الخطوة الصحيحة التي طال انتظارها في المسار الصحيح لمزيد من التقاربات والحوار والوفاق الجنوبي لمصلحة مشروعه الوطني.

حيث اتفق الحاضرين على أهم المحاور من بينها اسمرار النضال والعمل على استعادة دولة الجنوب وشكل الدولة القادمة.

كما تطرّق اجتماع الهيئة إلى حالة الغضب والسخط الشعبي احتجاجآ على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانعدام الخدمات وقطع المرتبات ونهب مقدرات وثروات الجنوب ومواجهة تعدد صنوف الفساد والتعذيب التي يمارس ولقد إتخذت سياسة التجويع أن تفتك باسكان دون رحمة

أن القوى الحاقدة تعمل بشكل ممنهج ومتعمد لاخضاع شعبنا وثنية عن تطلعاته في استعادة دولته ومساومته على قوته وخدماته على حساب حريته وأصبح الفساد مسار سياسي يتم العمل عليه ولن يتم محاسبة الفاسدين ولم يعد الصمت عن فساد بهذا الحجم مجدي.

 

ودعت هيئة الوفاق الجنوبي المجلس الانتقالي كل القوى الحية في الجنوب أن تدرك خطورة ما آلة الية الأوضاع الراهنة والالتفات للنتائج المترتبة على ذلك من تداعيات كارثية تفرضها أطراف سياسية معادية

على شعبنا المكافح الصابر

وليس هناك طغيان أكثر من تجويع شعب بأكمله وتركه يواجه مصيره بمفرده لإذلاله وسلب كرامته، وعليهم أن يعلموا أن الجنوب لن يرضخ ولن يتراجع عنع حقوقه والقبول بالأمر الواقع

واستفزاز مشاعره بمسالك لاتحترم إرادته ومهما كانت الضغوطات فحجم التضحيات الجسيمة وسنوات النضال الطويلة لايمكن أن يتنازل عن مكاسب ثورته وإعادة دولته وعليهم أن يدركوا خطورة وتبعات الاستمرار في هذا الاتجاه.

وناقش الاجتماع العديد من النقاط الهامة والخاصة في عمل الهيئة والتأكيد على مزيد من الجهود والعمل في الداخل والخارج كما رحب الحاضرون بالأعضاء الجدد.

 

حضر الاجتماع العميد طيار نصر المنصوري الأمين العام للهيئة الأستاذ علي الوالي

نائب الأمين العام للهيئة

الشيخ ناجي عسكر

رئيس دائرة العلاقات العام والتنسيق ومديري الدوائر وأعضاء الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى