الجنوب العربيالسلايدر الرئيسيصدى المهجر

خارجية الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري وتقف على تقارير الإنجاز السنوية وتطورات الأحداث السياسية

سمانيوز/العاصمة عدن

عقدت الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري برئاسة نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية أنيس الشرفي.

ووقف الاجتماع الذي حضره رؤساء الأقسام وممثلي الخارجية عبر الاتصال المرئي، على تقارير الإنجاز السنوية المقدمة من رؤساء الأقسام وممثلي الشؤون الخارجية في مختلف دول الانتداب، وخطط العمل للعام 2023، وكذا تطورات الأحداث السياسية على الساحة الوطنية والمستويين الإقليمي والدولي.

وحذرت الشؤون الخارجية من المشاريع المشبوهة التي تُثار في حضرموت، والتي يراد منها زرع الفوضى وإشغال الجنوب، بهدف التهرب من تنفيذ استحقاقات اتفاق الرياض بإخراج القوات العسكرية وتوجيهها إلى جبهات الحرب للتصدي لهجمات مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكدت الشؤون الخارجية على تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بالمطالب الشعبية الداعية لخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى، واحترام حقوق ومطالب شعب الجنوب وقضيته الوطنية.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى جُملة من المواضيع الأخرى المتعلقة باستعراض عمل اقسام وممثلي الخارجية، وخارطة عمل الفترة القادمة والتحركات الخارجية على المستوى الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى