الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

لملس والزعابي يفتتحان المرحلة الأولى من مشاريع تأهيل البنية التحتية لمؤسسة مياه عدن ومركز شرطة البريقة

سمانيوز/العاصمة عدن

افتتح وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء، بمعية سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى بلادنا محمد الزعابي، مشاريع المرحلة الأولى لإعادة البنية التحتية للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، ومركز شرطة البريقة.

وثمّن لملس، خلال الافتتاح، الذي حضره اللواء مطهر علي ناجي مدير أمن العاصمة عدن، ومدير عام مديرية البريقة الدكتور صلاح الشوبجي، ورئيس تنفيذية انتقالي المديرية العقيد جمال موسى، ومدير مؤسسة المياه المهندس محمد باخبيرة، دعم الأشقاء في دولة الإمارات للبنية التحتية بمؤسسة المياه والصرف الصحي، مشيرا إلى أن السلطة المحلية نفذت عددا من الإصلاحات في الشبكة المتهالكة وتواصل العمل من أجل حل مشكلة ضعف كميات المياه الواصلة للمواطنين، وتلبية الاحتياج المتزايد منها، والذي تضاعف بسبب الزيادة السكانية الهائلة التي شهدتها عدن بعد العام 2015.

ولفت لملس أن عمل السلطة المحلية في قطاع المياه سيشمل عددا من الجوانب منها إعادة البنية التحتية، وحفر عدد من الآبار لرفع كميات المياه المنتجة، إضافة إلى تعزيز آليات ومعدات المؤسسة.

ومن جانبه أشاد مدير أمن عدن بدعم دولة الإمارات لأمن عدن بداية بتدريب وتأهيل الضباط ورفد إدارة الأمن بمعدات وآليات تسهم في تعزيز الأداء الأمني، مشيرا إلى أن افتتاح مركز الشرطة في البريقة كان ضمن الدعم المقدم لتفعيل أقسام الشرط بالمديريات.

وكان المهندس محمد باخبيرة مدير مؤسسة مياه عدن، قداستعرض تفاصيل مشاريع المرحلة الأولى الممولة من دولة الإمارات لمؤسسة المياه، وطبيعة الأعمال المنجزة بما فيها إعادة تأهيل شبكة المياه المتهالكة، إضافة إلى شراء معدات وآليات للمؤسسة، موضحا التقنيات الحديثة لمؤسسة المياه في متابعة الخزانات، والتعرف على تفاصيل الضخ في مديريات التواهي، والمعلا، وصيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى