الجنوب العربيالسلايدر الرئيسيتقارير

فيما ارتفعت الأصوات المطالبة بالتحقيق مع معين عبد الملك.. «بن مبارك رئيساً للحكومة» وردود فعل الشارع في الجنوب ..!

سمانيوز / تقرير

رغم أن رأي الشعب لن يقدم ولن يؤخر طالما أن لا أحد يأخذ برأيه ، وطالما انعدمت الديمقراطية بحجة أن البلد في حالة حرب مستمرة إلى ما لانهاية ، ويتم فرض المسؤولين على شعب الجنوب من قبل الشرعية اليمنية إجباريا لا اختياريا. مع ذلك شهد الشارع الجنوبي ردود أفعال متباينة رصدتها صحيفة «سمانيوز» بين مؤيد ومتحفظ ومعترض على تعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيساً للوزراء فيما طالب آخرون بإحالة رئيس الوزراء السابق معين عبد الملك إلى النيابة للتحقيق معه في تهم فساد ونهب للمال العام. وقال أحد النشطاء الجنوبيين إن الحاصل هو تحصيل حاصل يندرج في إطار تدوير مخلفات عفاش والإخوان المسلمين من سيئ إلى أسوأ ، من فساد شركات أولاد صغير اليمنية إلى شركات أولاد مبارك الإثيوبية وقال لن ترى الجنوب خيراً من تلك الوجوه الحافلة ملفاتها بالشبهات والفساد والاتجار الشخصي على حساب إفقار الشعب مستغلين فرصة الانفلات وبحجة أن (البلد تمر بحالة حرب)، هذا هو شعار الفاسدين حد قوله.

شخصية مهزوزة ليس لها رصيد إيجابي ويميل إلى الإخوان المسلمين:

يرى بعض الإعلاميين أن الدكتور بن مبارك شخصية مهزوزة ليس له رصيد أو سوابق إيجابية ويميل إلى الإخوان المسلمين ومن السهل استمالته والتأثير عليه بعيدًا عن الوطن وعن الشعب، كما أنه أحد العقول التي اقترحت تقسيم اليمن إلى 6 أقاليم وكان الذراع الإيمن للرئيس هادي.

في العام 2015م سرب أسرار الرئيس هادي إلى جماعة الحوثي :

من جهة أخرى كشف بعض النشطاء والإعلاميين الجنوبيين من أن الدكتور بن مبارك أثناء توليه منصب مدير لمكتب الرئيس عبد ربه منصور هادي في العام 2015م سرب للحوثي أسراراً خطيرة ومكالمات هاتفية دارت بينه وبين الرئيس عبد ربه منصور هادي كان بن مبارك يحتفظ بها في جواله، نشرها الحوثي على اليوتيوب وتم التشهير بالرئيس هادي آنذاك عبر تسجيلات له وهو يشتم الحوثي والجنوبيين بألفاظ نابية وبسببها تمت محاصرة الرئيس هادي في منزله في العاصمة اليمنية صنعاء.

لأجل الحفاظ على مصالحه التجارية الخاصة في إثيوبيا عطل علاقة اليمن بمصر :

بحسب مراقبين خلال فترة قيادته لوزارة الخارجية لم يقدم أي جديد مفيد، بل كان سببا في تعطيل علاقة جمهورية مصر العربية باليمن ، حيث زار إثيوبيا ومنها ادلى بتصريحات تسببت في أزمة دبلوماسية مع مصر ، ونفذت السلطات المصرية إجراءات جديدة لتقييد وصول اليمنيين إليها ما أدى إلى تراكم المسافرين اليمنيين في المطارات منهم أطفال ونساء ومرضى.

ربع مليار دولار استثمارات خاصة بأحمد بن مبارك في اثيوبيا :

وبحسب فيديو متداول على اليوتيوب كشفت باحثة ومحللة سياسية مصرية حجم الأموال والاستثمارات التي يمتلكها وزير خارجية اليمن أحمد عوض بن مبارك في دولة إثيوبيا، وقالت وفقا لصحف ومواقع إثيوبية مؤكدة أن بن مبارك يمتلك ربع مليار دولار، حيث يدير أبنائه هناك كازينوهات ومطاعم وغيرها. وتساءل جنوبيون من أين لابن مبارك كل تلك الثروة مع أنه خرج من صنعاء حافي القدمين؟.

فساد معين لايسقط بالتقادم :

في السياق طالب جنوبيون بإحالة رئيس الوزراء اليمني السابق معين عبد الملك إلى التحقيق، مؤكدين أن المذكور متورط في ملفات وصفقات فساد لا تعد ولاتحصى وبأنها موثقة بالأدلة الدامغة.

وضع الرجل المناسب في المكان المناسب :

ختامًا .. بحسب الشارع الجنوبي لم يوفق مجلس القيادة الرئاسي في اختيار الرجل المناسب لقيادة رئاسة مجلس الوزراء مؤكدين أن الجنوب سائر من سيئ إلى أسوأ ومفوضين أمرهم إلى الله سبحانه وتعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى