الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

محافظ العاصمة عدن يدشن مشروعي إعادة تأهيل محطة الضخ كرتير وخط توزيع مياه التواهي

سمانيوز/العاصمة عدن

دشن وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، بمعية وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الأحد، تنفيذ مشروع مياه الصرف الصحي وإعادة التأهيل محطة الضخ – كرتير، ضمن المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة ( المرحلة الثانية)، بتكلفة مليون و 989 ألف دولار، بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

ويشمل المشروع توريد وتركيب مواسير البولي ايثيلين ضغط عشرة بار قطر 560 ملم وبطول 3500 متر طولي، يمتد من محطة الصرف الصحي بصيرة وحتى نقطة الربط بمديرية خورمكسر، كما يشمل المشروع ترميم وإعادة تأهيل مضخة الصرف الصحي الرئيسية في مديرية صيرة بما يشمل الأعمال المدنية إنشائية ومعمارية، والأعمال الميكانيكية والكهربائية.

كما دشن لملس والشرجبي، ومعهما الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز، مشروع إعادة تأهيل خط توزيع مياه مديرية التواهي، البالغ تكلفته 807 ألف دولار، بتمويل البنك الألماني للتنمية عبر منظمة اليونيسف.

ويتضمن المشروع تغيير أنبوب مياه بقطر 16 هنش ديكتايل بطول 2800 متر طولي من دوار هائل وحتى دوار حجيف بمديرية المعلا، إضافة إلى تركيب صمام لتخفيف الضغط، وخط أنابيب جانبي في دوار حجيف لمنع أعطال الخط الرئيسي وبوابة تفتيش من المحطة إلى دور حجيف.

ونوّه لملس والشرجبي بأهمية هذه المشاريع النوعية في تغطية الاحتياجات الأساسية لخدمات الصرف الصحي والمياه بالعاصمة عدن، مؤكدين حرص السلطة المحلية والوزارة على تعزيز جهود التعاون المشترك بينهما وتركيز تدخلات المنظمات المانحة بما يسهم في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي لاستمرارية تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

حضر التدشين مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيرة، وعدد من مهندسي المياه والجهة المنفذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى