الجنوب العربي

انتقالي المسيمير ينظم ندوة بعنوان “تعزيز الاصطفاف الوطني في المجتمع والتفافه حول المجلس الانتقالي”

سمانيوز/لحج

نظم قسم المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، اليوم الأحد، ندوة سياسية بعنوان “تعزيز الاصطفاف الوطني في المجتمع والتفافه حول المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وخلال الندوة، تطرق عبدالفتاح جمال الحوشبي، رئيس تنفيذية انتقالي المسيمير، إلى دور المرأة الجنوبية خلال مراحل الثورة ومشاركتها إلى جانب أخيها الرجل منذ انطلاق الثورة الجنوبية، ووقوفها المساند والداعم للمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية.

وأشارت سناء أحمد قائد، رئيس قسم إدارة المرأة والطفل، إلى الأدوار التي لعبتها المرأة في تاريخ الثورة الجنوبية، وتفاعلها ومشاركتها ككادر وناشطة سياسية في تعزيز الاصفطاف الجنوبي وتقوية الجبهة الداخلية.

وتناولت الندوة عدد من المحاور المتضمنة قضايا المرأة الجنوبية سياسيا ومشاركتها في صنع القرار، متطرقة إلى التحديات التي تعاني منها المرأة في المديرية، كحرمانها من التعليم والزواج المبكر والتعصب الديني والقبلي وعدم وجود فرص عمل لها في المديرية وحرمانها من الميراث.

وأوضح الحاضرون، اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية في تأهيل المرأة واشراكها في صنع القرار ورفع مستوى وعيها الثقافي ودورها في المجتمع وصقل قدراتها ككادر نسائي بما يجعلها قادره على خلق جيل قادر على مواكبة المراحل سياسيا وثقافيا واجتماعيا وتحقيق أهداف وتطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى