تهاني

الدكتوراة بإمتياز مع مرتبة الشرف للباحث القاضي سامي باعباد في كلية الحقوق جامعة عدن

 

سمانيوز / العاصمة عدن – متابعة نصر الأشول

ناقش صباح أمس الاحد موافق ٨ نوفمبر.القاضي سامي باعباد رسالته الدكتوراة في مجال الشريعة والقانون بجامعة عدن, رسالته العلمية الموسومة ب( التنظيم القانوني لصناديق الإستثمار المصرفية” دراسة مقارنة”.

وتناولت الرسالة معالجات القصور التشريعي وبألأخص التشريع اليمني ومقارنة ببعض القوانين للدول المتقدمة في هذا المجال، كالقانون المصري والسوري والكويتي والإماراتي، في بيان ماهية صناديق الإستثمار وتأسيسها وطبيعتها القانونية وإدارتها ومسؤوليتها القانونية كذلك.

هذا وقد قسم الباحث رسالته الى بابين أولهما مفهوم صناديق الإستثمار شاملا تعريفها ومشروعيتها ومميزاتها عن غيرها. والثاني بيان الطبيعة القانونية لصناديق الإستثمار وادارتها شاملا إجراءات تأسيسها ووظيفة البنوك في ذلك والطبيعة القانونية لإدارة صناديق الإستثمار والمسؤولية القانونية المترتبة عن ادارتها.

وتأتي مناقشة الرسالة بالتزامن مع دعوة المحافظ ألاستاذ احمد حامد لملس للمستثمرين الى عدن مع ضمان تقديم كافة التسهيلات لهم, حيث تمهد الرسالة للأمور القانونية للأستثمارات وتوضيح أسسها.

وتكونت لجنة المناقشة من أ.مشارك.د. سامح حامد احمد منيعم مشرفا ومناقش داخلي. و أ.د.سعيد محمد هيثم مناقشا داخليا. و أ.د. عبدالرحمن عبدالله شمسان عضوا مناقشا خارجي.

من جانبهم ابدت اللجنة المناقشة إستحسانها وخالص إعجابها بالرسالة والتي أوصت لطباعتها كمنهج للجامعة.

حضر المناقشة جمع غفير من الأكادميين الحقوقيين والناشطين وأخصائيين قانونيين.وأصدقاء الباحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى