رياضة

دوري الخليج العربي: الشارقة بطل الشتاء

سمانيوز / رياضة

نال الشارقة لقب بطل الشتاء الشرفي وأوقف سلسلة تاريخية من عدم الخسارة لضيفه الاتحاد كلباء بالفوز عليه 1-0 الجمعة في ختام الجولة 13 والأخيرة من دور الذهاب في الدوري الإماراتي لكرة القدم “دوري الخليح العربي”.
وسجل الأوزبكستاني أوباتيك شوكوروف هدف الفوز للشارقة بعد تسديدة قوية اصطدمت بلاعب الاتحاد كلباء منصور البلوشي وتابعت طريقها إلى الشباك(د.36).
وعزز الشارقة صدارته برصيد 32 وبفارق 5 نقاط عن الجزيرة الثاني الذي يحل ضيفاً على خورفكان السبت في ختام الجولة.
أما الاتحاد كلباء الذي توقفت سلسلة عدم هزيمته الأطول في تاريخ مشاركته بالبطولة عند 8 مباريات متتالية، فتراجع إلى المركز الثامن وله 19 نقطة.
وأبدى عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة سعادته بالفوز “الذي له أهمية كبيرة كونه أبقانا في الصدارة مع نهاية الدور الأول”.
وتابع “كنا نتوقع مباراة صعبة مع الاتحاد كلباء وهو تابع أمامنا ظهوره القوي في كل مباريات هذا الموسم”.
وكان الاتحاد كلباء قريباً من التعادل في عدة فرص خطرة أبرزها انفرادية التوغولي بينل مالابا، لكن حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني أبعد كرته ببراعة(د.50).
وأكد الأوروغوياني خورخي داسيلفا مدرب كلباء “سأعود وأنا مطمئن لأن فريقي محافظ على مستواه وأظهر نضجه الفني أمام الشارقة المتصدر وكان له نداً قوياً”.

النصر يسقط أمام شباب الأهلي

وفشل النصر في مشاركة الجزيرة المركز الثاني موقتاً بعد خسارته أمام مضيفه شباب الأهلي بهدف نظيف سجله يحيى الغساني في الدقيقة 50.
وبقي النصر في المركز الثالث وله 24 نقطة، وتقدم شباب الأهلي الذي حقق فوزه الأول بعد خسارة و4 تعادلات إلى المركز السادس برصيد 19 نقطة.
وأنهى حتا دور الذهاب من دون أي فوز بخسارته أمام مضيفه العين بهدف نظيف سجله سالم عبدالله في الدقيقة 43.
وتوقف رصيد حتا الأخير عند نقطتين من تعادلين و11 هزيمة، وبقي العين خامساً وله 23 نقطة.
وحقق عجمان فوزه الأول هذا الموسم بتخطيه مضيفه الفجيرة بهدفي المالي موديبو مايغا (د.27) والبرازيلي دييغو جارديل (د.43)، مقابل هدف للبرازيلي فارلي روزا (د.90 من ركلة جزاء).
ورفع عجمان الثالث عشر قبل الأخير رصيده إلى 6 نقاط، مقابل 7 للفجيرة الثاني عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى