رياضة

الوحدة يهزم العين ويتوج بكأس المحترفين الإماراتي

سمانيوز/متابعات

توج الوحدة، بطلا لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين بفوزه على العين (1-0) اليوم الجمعة على إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

ورفع الوحدة رصيده إلى 3 ألقاب في تاريخه بالبطولة، بعد فوزه بالكأس في موسمي “2015-2016″، و”2017-2018”.

كسر لوكاس بيمنتا، حالة الحذر الدفاعي التي بدأ بها الفريقان المباراة في الدقيقة (15) عندما انطلق خلف مدافعي العين، ليواجه وحيدا ودون أي مضايقة، كرة ساقطة برأسية قوية مسجلا هدفا للوحدة، وأشعل أجواء النهائي.

وضغط العين بكل صفوفه، ما سمح بوجود مساحات خالية في دفاعاته، وحاول الوحدة استغلالها في تنظيم هجمات مرتدة، لكن لم يتوفر لها السرعة والعدد الكافي من اللاعبين ليتعامل معها العين، وحارس مرماه خالد عيسى بسهولة.

وفشل العين في إيجاد الحلول الهجومية اللازمة لاختراق دفاعات الوحدة، ووصلت نسبة استحواذه 65% مقابل 35% للوحدة، ولاحت أخطر فرص العين في الوقت بدل الضائع، بتسديدة من بالاسيوس، وتصدي رائع من حارس الوحدة راشد علي.

وواصل العين، ضغطه مع انطلاقة الشوط الثاني، ولعب لابا كودجو، رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الوحدة في الدقيقة (50)، وتصدى راشد علي، لرأسية عيناوية في الدقيقة (53).

ورد الوحدة بهجمة مرتدة في الدقيقة (57)، وسدد عمر خربين، كرة قوية وحولها حارس العين لركلة ركنية.

واستمر راشد علي، في التألق وتصدى لرأسية من لابا كودجو في الدقيقة (59)، وتوالت الفرص الضائعة من العين، وأخطرها عندما أنقذ قائم مرمى الوحدة فريقه من هدف التعادل في الدقيقة (82)، بتصديه لرأسية من لابا كودجو.

وفشل العين في إدراك التعادل، وودع فرصة تحقيق لقب محلي هذا الموسم، وتجمد رصيده من بطولة كأس المحترفين عند لقبين سبق وحققهما في موسمي 2008-2009 و2021-2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى