صدى المهجر

فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي رؤوساء وممثلي الجاليات الجنوبية في كندا.

سمانيوز/كندا

التقى يوم أمس الأحد فريق الحوار الوطني الجنوبي عبر الاتصال المرئي برؤوساء وممثلي الجاليات الجنوبية في كندا .

وفي بداية اللقاء رحب الأخ عبد الكريم أحمد سعيد بالحاضرين جميعاً وبأعضاء الفريق؛ الأستاذ عبدالسلام قاسم ود علي أبو شامة ود نازلين عزيز المشاركين في هذا اللقاء، والذي يأتي ضمن خطة الفريق لحشد الطاقات الجنوبية في الخارج ، بين أوساط الجاليات الجنوبية في أمريكا وكندا، وإطلاعهم على عمل فريق الحوار الوطني وما تم خلال الفترة السابقة من الحوار، منذ انطلاقته الأولى في أغسطس الماضي بالقاهرة ..
وقد تحدث أعضاء الفريق حول أهمية الحوار بإعتباره سمه حضارية ذو قيمة إنسانية، يشكل نافذة فكرية للتواصل وحل الخلافات والتباينات بين الشعوب والأفراد، وهو الطريق الوحيد لبناء الأوطان. وتطرق أعضاء الفريق أيضاً إلى برنامج الحوار الوطني الجنوبي المكون من ثلاثة مراحل، وصولاً إلى إجماع وطني جنوبي برؤية سياسية موحدة (ميثاق وطني جنوبي) يعكس تطلعات شعبنا ويلبي مطالبه المشروعة في الحرية واستعادة سيادته الوطنية على أرضه، للعيش بأمن واستقرار وسلام.
وتم التأكيد على ان فريق الحوار الوطني الجنوبي منفتح على كل الكيانات والقوى السياسية والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والمرأة والشباب بدون أستثناء، ولا يضع أي شروط للحوار معها، وكما قال القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي؛ من لا ياتينا سنذهب اليه للحوار حول مستقبل الجنوب، ومع كل أبناء الجنوب، متجاوزين كل صراعات وخلافات الماضي من أجل خدمة شعبنا وتوفير ما يستحقه من أمن وأمان في حياته ومعيشته وتقدمه.
هذا وقد تطرق رؤساء وممثلي الجالية الجنوبية إلى عدد من القضايا الهامة والتي هي بحاجة إلى معالجات جادة وسريعة، تهم المواطن الجنوبي في كافة جوانب حياته؛ المعيشية، الخدمية، الصحية والتعليمية، وأهمية توفير الأمن والاستقرار ومحاربة الفساد والبلاطجة، والعمل على تطبيق النظام والقانون، بتفعيل القضاء والنيابة العامة ومراكز الشرط الأمنية وتجسيد مبدأ الرقابة والمحاسبة على الجميع.
كماعبروا عن دعمهمم الكامل للحوار الوطني الجنوبي وللقضية الجنوبية بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى