طب و صحة

دبي تعلّق العروض الترفيهية لأجل غير مسمى بسبب “المخالفات”

سمانيوز / طب وصحة

أمرت السلطات في إمارة دبي، الأربعاء، بإلغاء العمليات الجراحية غير الضرورية لمدة شهر، والعروض الترفيهية الحية في الفنادق والمطاعم حتى إشعار آخر، بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وأفادت هيئة الصحة في دبي، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم الخميس، ويمكن تمديده لضمان استعداد المنشآت الصحية للتعامل مع حالات كورونا.
وأصدرت دائرة السياحة في دبي بالتزامن مع ذلك تعميماً يعلّق أنشطة الترفيه في الفنادق والمطاعم بعد تسجيل زيادة في المخالفات.
وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على “تويتر”: “لضمان الصحة العامة والسلامة، سيتم تعليق كافة التصاريح الترفيهية الصادرة عن دبي للسياحة”.

وزادت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في الإمارات لتتخطى 3 آلاف منذ 12 يناير، وبلغت الأربعاء 3506 حالات، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 263.729.
وبلغ عدد الوفيات 762 مع تسجيل 6 وفيات جديدة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 235.421، وفق أرقام نشرتها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.
ورفعت الإمارات معظم القيود التي فرضت بسبب كورونا، لكن وضع الكمامات في الأماكن العامة وإجراءات التباعد الاجتماعي لا تزال مطلوبة.

تطعيم مجاني

وكثفت الإمارات حملة التطعيم المجانية بلقاحي “سينوفارم” الصيني و”فايزر-بيونتيك” الأميركي، وتستهدف تلقيح أكثر من نصف سكانها البالغ عددهم نحو 9 ملايين نسمة، قبل نهاية مارس.
وبلغ عدد الجرعات المعطاة مليونين و161 ألف جرعة حتى الخميس، بمعدل 95.783 جرعة يومياً. ويتم التطعيم وفق مراحل محددة تبدأ بالفئات ذات الأولوية، وتشمل المواطنين والمقيمين ممن هم فوق سن الـ60، وأصحاب الأمراض المزمنة، وأصحاب الهمم، والعاملين في خط الدفاع الأول، والعاملين في المهن الحيوية التي تتطلب مواجهة مباشرة مع المتعاملين.
وسيكون التطعيم متاحاً للراغبين من مختلف شرائح المجتمع في فترات لاحقة، ضمن الأولويات المحددة في خطة التطعيم وفق البروتوكولات المعتمدة المحلية والعالمية المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى