طب و صحة

هل يمكن إعطاء بسكويت الشاي للأطفال؟

سمانيوز/طب وصحة

يعتبر بسكويت ماري بيبي هو الأفضل لطفلك عندما يصل إلى العمر الذي يتناول فيه عادة مثل هذه الأطعمة، ولكن قبل القيام بهذه الخطوة، يجب أن تعرفي متى يأكل الأطفال البسكويت؟ وهل هذا البسكويت مفيد لطفلك أم مضر له؟

إليك الإجابة فيما يلي:

متى يأكل الأطفال البسكويت؟

قد يكون البسكويت من الوجبات الخفيفة المفضلة التي تقدمها الأمهات لأطفالهن بعد أن يبدأ أطفالهن بتناول الأطعمة الصلبة، وذلك لأن طعمه لذيذ ويذوب بسرعة في الفم مما يسهل على الأطفال مضغه. يمكن إعطاء ملفات تعريف الارتباط للأطفال. كوجبة خفيفة عندما يبلغ عمره ثمانية أشهر.

تقوم بعض الأمهات بإعطاء أطفالهن البسكويت اعتباراً من عمر الستة أشهر، وعادةً لن يضر تناول البسكويت في هذا العمر بصحة الطفل، بل قد يسبب الاختناق لأن الأطفال في هذا العمر لا يستطيعون مضغ الطعام جيداً، لذلك يجب التأكد من مراقبة الطفل جيداً.

ملاحظة هامة: من الأفضل عدم إعطاء طفلك البسكويت المصنع الذي يحتوي على مواد حافظة ونسبة عالية من السكر، فهو مضر للغاية بصحة طفلك.

كوكيز الطفل ماري

يعتبر بسكويت ماري من أشهر وألذ أنواع البسكويت المخصصة للأطفال والرضع، فهو لذيذ والأهم أنه سهل المضغ. لا يحتوي بسكويت ماري على مواد حافظة كما أنه منخفض السكر، مما يجعله مثاليًا للأطفال الرضع. ومع ذلك، فمن الأفضل عدم إطعام طفلك أكثر من اللازم. يحتوي على نسبة معينة من الدقيق الأبيض، والذي قد يكون صعب الهضم ويشكل ضغطاً على الجهاز الهضمي، لذلك ينصح بعدم إعطاء طفلك أي طعام يحتوي على الدقيق الأبيض.

فوائد كوكيز ماري للأطفال

لبسكويت مريم فوائد عديدة للأطفال، وخاصة الذين بدأوا مؤخراً بتناول الأطعمة الصلبة، وإليكم أبرز فوائد بسكويت مريم للأطفال:

يمكن أن يساعد بسكويت ماري في تخفيف آلام الأسنان عند الأطفال خلال مرحلة التسنين، لأن الأطفال في هذه المرحلة يعانون من آلام حادة في اللثة، كما أن تناول البسكويت يمكن أن يساعد على نمو الأسنان بسرعة وتخفيف الألم.

يحتوي بسكويت ماري على نسبة منخفضة من السكر، ولا يحتوي على مواد حافظة، ويأتي بنكهات متنوعة، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية لطفلك دون أن يضر بصحته.

تناول بسكويت مريم يمكن أن يشعر الأطفال بالشبع لفترة طويلة، ويمكن مزج البسكويت مع حليب الثدي وتقديمه للأطفال، وخاصة الأطفال الذين لا يحبون الرضاعة الطبيعية.

هل كوكيز ماري مناسبة للأطفال؟

ليس لبسكويت ماري أي فوائد صحية للأطفال، بخلاف المساعدة في تخفيف التهاب اللثة، وتسريع نمو الأسنان، وزيادة الشبع. وفي الوقت نفسه، ليس لها الكثير من الآثار الضارة، لكن الاستهلاك المفرط قد يؤثر على صحة الطفل. تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي عند الأطفال لاحتوائها على الدقيق الأبيض والدقيق الأبيض الذي يصعب هضمه.

أضرار البسكويت على الأطفال

على الرغم من أن بسكويت ماري مفيد للأطفال الرضع، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض الأضرار للأطفال، بما في ذلك ما يلي:

يحتوي بسكويت ماري بيبي على كمية كبيرة من الدهون المتحولة لتحافظ على شكلها ونكهتها حيث أن الدهون المتحولة لا توفر أي فوائد غذائية وتؤدي في بعض الأحيان إلى العديد من المشاكل الصحية عند الأطفال مثل اختلال توازن الكولسترول وضعف الرؤية والحساسية والسمنة وغيرها، و زيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

بسكويت ماري للأطفال مصنوع من الدقيق الأبيض، الذي ليس له أي قيمة غذائية لجسم الطفل، والأهم من ذلك أنه صعب الهضم ويشكل ضغطًا على الجهاز الهضمي. من الأفضل تحضير بسكويت الشوفان في المنزل، أو استخدام نوع آخر من الدقيق.

قد يسبب تناول بسكويت ماري الحساسية، وذلك لاحتوائه على نسبة من الغلوتين وليسيثين الصويا، والتي يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية قد تظهر على شكل طفح جلدي، وحمى، وصعوبة في التنفس.

في بعض الأحيان قد يسبب تناول البسكويت الإمساك، وذلك لأن البسكويت يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية مما يجعل التبرز صعبا، وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي الإمساك إلى حدوث شق شرجي عند الأطفال.

تحتوي ملفات تعريف الارتباط على نسبة عالية جدًا من السكر، ويمكن أن يؤدي السكر إلى الإدمان لدى الأطفال، الذين سيكبرون وهم يتناولون الأطعمة غير الصحية وغير المفيدة لأجسامهم.

هل يمكنني إعطاء البسكويت لطفلي؟

لا ينبغي إعطاء البسكويت للأطفال حتى يبلغوا ستة أشهر من العمر على الأقل، ومن الأفضل إعطاء البسكويت للأطفال بعد ثمانية أشهر لأن الأطفال في هذا العمر لا يستطيعون مضغ الطعام بشكل صحيح كما أن تناول البسكويت قد يسبب له الاختناق. بالإضافة إلى ذلك، قد لا يتمكن الجهاز الهضمي من تقبل البسكويت بسبب صعوبة هضمه، مما يؤدي إلى إصابة الطفل بالإمساك الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى