علوم

سامسونغ تطرح 3 روبوتات جديدة لتسهيل الحياة المنزلية

سمانيوز / علوم وتكنولوجيا

كشفت شركة سامسونغ عن مجموعة من الروبوتات الجديدة المخصصة لتسهيل الحياة في المنزل، خاصة في الوقت الحالي في ظل تفشي جائحة كورونا.
وقدمت الشركة الكورية الجنوبية 3 روبوتات جديدة، من بينها روبوت يساعد في إنجاز المهام المنزلية.

الروبوت المساعد

خطف الروبوت Bot Handy الأضواء، في المؤتمر الافتراضي للشركة خلال معرض إلكترونيات المستهلكين CES 2021، حيث يعتمد على مجموعة من الكاميرات ومستشعرات الرادار الضوئي للتحرك بحرية في المنزل دون الاصطدام بأي عوائق، إلى جانب ذراع يمكنها الدوران والحركة في جميع الاتجاهات، بحيث تتمكن من التعامل مع مختلف العناصر داخل المنزل.
وتشير الشركة إلى أن ذراع روبوتها الطويلة بشكل ملحوظ، لديها القدرة على تحديد القوة المطلوبة لإحكام الإمساك بالأشياء، بحسب المادة المصنوع منها العنصر الذي يتعامل معه.
ولم تكشف الشركة عن أي تفاصيل حول موعد توافر الروبوت في الأسواق، لكنها أشارت إلى استمرار تجاربها لتطويره.

وقدمت الشركة الجيل الجديد من روبوت Bot Care، والذي زودته بتقنيات جديدة تسمح له بالحركة  بحرية أكثر وبدقة أكبر داخل المنزل، كما أنه يتابعك في أماكن تواجدك داخل المنزل ليذكرك بالحركة وشرب المياه، وكذلك الحصول على قسط من الراحة بعد فترة عمل طويلة خلال يومك.

مكنسة ذكية

وجاءت في النهاية مكنسة سامسونغ الجديدة JetBot90 AI+ والتي زودتها الشركة بمجموعة مستشعرات عالية الدقة، لتتمكن من التنظيف في مختلف الأماكن داخل المنزل، مهما كانت العقبات التي تواجهها من قطع الأثاث وغيرها.
إلى جانب ذلك، فإن الروبوت الذكي يمكن استخدامه منصة مراقبة أثناء عدم تواجدك في المنزل، من خلال الكاميرا المزود بها، وعبر توصيله بمنصة سامسونغ للمنزل الذكي SmarThings.
وأكدت الشركة وصول المكنة الذكية إلى السوق الأميركية خلال النصف الأول من 2021، دون الكشف عن سعرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى