الجنوب العربيلجنة التحرير

مذكرة تفاهم عسكري مشترك بين الإمارات وقبرص

سمانيوز / الإمارات

وقع وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، محمد بن أحمد البواردي، مع وزير دفاع جمهورية قبرص، شارالامبوس بيترديس، الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي، مذكرة تفاهم بشأن التعاون العسكري والدفاعي المشترك بين البلدين.
وأكد البواردي، على عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات، وجمهورية قبرص، مشيرا إلى أن توقيع المذكرة يساهم بشكل فعّال في تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك في المجال العسكري والدفاعي بين البلدين، بهدف رفع القدرات العسكرية والدفاعية.

من جانبه أكد وزير الدفاع القبرصي، أهمية الشراكة مع دولة الإمارات في مختلف مجالات التعاون العسكري والدفاعي المشترك بما يضمن أمن واستقرار المنطقة.
كانت الإمارات واليونان، أبرمتا في 18 نوفمبر الماضي، مذكرة تعاون في مجالي السياسات الخارجية والدفاعية، وفق بيان مشترك شددتا خلاله على ضرورة العمل المنسق، لمواجهة التدخل الإقليمي المستمر ودعم احترام سيادة الدول.
وشملت الشراكة توسيع التعاون الدفاعي للبلدين، واستكشاف إمكانيات جديدة في هذا المجال، بهدف التصدي الفعال للتحديات المشتركة التي تهدد السلام والأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وشددت الحكومتان على الالتزام بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وضرورة العمل المنسق بين المجتمع الدولي، لمواجهة التدخل الإقليمي المستمر ودعم احترام سيادة الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى