مقالات

شوركم في رؤوسكم وتعرفون خلاصكم

بقلم/ ناصر السيد سُمٌن

في احدى منتديات عدن كان النقاش في ذروته بين رواد المنتدى وبينما هم يناقشون حديث الساعة حول حرب الخدمات التي يتعرض لها أبناء عدن طوال السنين الماضية من قطع للكهرباء والمياه وطفح المجاري وغلا الاسعار وانعدام المحروقات وقطع المرتبات ووالخ
وكانت الاراء مختلفه حول من هو السبب وراء كل هذه المعاناة..
فمن يقول إن السبب هو التحالف واخر يقول بل هي الشرعية وهكذا استمر النقاش وكان أحد الحاضرين جالس في طرف المنتدى ولم ينبس ببنت شفه ..انتبه له أحدهم وقال ياجماعة هذاك الرجال جالس في الزاوية ولم يتدخل في النقاش ..ثم رفع صوته يا إصلاحي يابو دقن مالك ساكت ولا كلمه شكلك تسجل كلامنا وباتوديه عند اصحابك ..!
ابتسم الرجل وهز رأسه ومرر يده على لحيته ثم قال أنا معي الحل لكم ولما تعانونه ولكن إذا تكلمت به لن تصدقوني وستقولون هذا اخواني قذر ويعمل ضد الجنوب وووالخ..
صمت الجميع فقالوا اعطنا الحل وبانفكر هل هو صحيح ام لا ..
فقال إذا تريدون أن تتخلصون من هذه المشكلات التي تعانيها عدن فعليكم أن تعملون مثل ما يعمل أصحاب (مطلع)
قالوا ايش يعملون؟
قال انقسموا الى عدة مجموعات ..مجموعة تروح تركيا ومجموعة تروح قطر ومجموعة تروح إيران ومجموعة تروح مصر ومجموعة تبقى في الرياض وهذه هي أهم مجموعة إذ أن كل المجموعات تتحرك وفقا وما تمليه عليهم مجموعة الرياض..
هذا بالنسبة للخارج ..
أما بالنسبة للداخل فيجب أن تتحرك عناصركم ويكون بينها وبين خصوم التحالف اتصالات سرية ولا خوف أن حصل تسريب لبعض الاتصالات كون ذلك هو المراد لإيصال رسالة للتحالف ..
وحينها سترون كيف ستتغير الامور على الأرض وستهطل عليكم المساعدات والدعم بالسلاح بمختلف أنواعه وستعمل الكهرباء ليل نهار وكذلك المياه وسيتم صرف مكرمات فصلية و(صرفه) يوميه لمختلف قواتكم ..
ليس ذلك فحسب بل ستتحرك اللجنة الخاصة وستدعوا معظم الجنوبيين من قادة ومشايخ وكوادر ومثقفين واعلاميين وووغيرهم وسيتم صرف مرتبات شهرية لهم واولادهم وسيتم صرف تذاكر سفر لهم ليطوفوا مختلف عواصم العالم ..
ليس ذلك فحسب بل وسيتم فرض شروطكم حتى إذا أردتم اصدار قرارات جمهورية بتعيين مناصرين لكم في مناصب عليا ..سيتم ذلك في طرفة عين وإذا أردتم طرد أحد من منصبه فلن تمر اكثر من اربعة وعشرين ساعة ويكون خارج المنصب ..
ويختم حديثه قائلاً.
نحن جزعناها ست سنين بهذه الطريقة ..
واذا لم تتحركون من الان فسوف تمر ست سنوات أخرى وانتم تشكون وتبكون بهذه الطريقة ولن يتحقق لكم اي شي يذكر..

ثم نهض وقال:
اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

ذهل الحاضرون من حديثه وقالوا بصوت واحد والله انك صادق

#عدن
7/مارس/2021م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى