مقالات

تفكيك منظومة الفوضى والفساد في أبين

كتب: علي محمد العميسي الكازمي

أن العمل في منظومة الفوضى المفتعلة التي بنيت على مراحل احتلال الجنوب جعل أبين تغرق بفوضى الإرهاب والفساد وتم القضاء على الإنسان البسيط وتدميره  وإيصال أبين إلى الفوضى المتعمدة سياسيا، وكل هذا الأمر قائم على أسس تهدف إلى جعل من هذه المحافظة محل نظر وتحت إطار الإرهاب الدولي ولتثبيت أن محافظة أبين يتمركز فيها المجاميع الإرهابية حتى يكون المنظور الدولي والإقليمي للأبين على أنها أخطر المحافظات وعلى مستوى المفهوم العالمي لتصنيفها منطقة إرهابية مثل الدول التي تعيش الصراعات.

أن التغير الجيولوجي لهذه المحافظة قد يجعل من توسع التنظيم الإرهابي وتنقله إلى مناطق أخرى وهذا ما حدث في حضرموت إضافة إلى بث الفتن والنزاعات المناطقية في الجنوب عدا الجبايات التي انتشرت بشكل لا يقبلها العقل البشري.
وكل هذا العمل المدروس تم تفكيكه على مراحل من قبل القيادة السياسية الجنوبية التي  بدأت بمكافحة الإرهاب ونجحت بأبعاد مفهوم أن أبين تصدر الإرهاب.

ورغم الضربات القوية التي فتكت في التنظيم إلا أن هناك أيادي لا تزال تعمل لإنعاش هذا التنظيم عبر جيوب هنا وهناك،ولكن  قواتنا المسلحة الجنوبية تعاملت مع الإرهاب بشكل مناسب.

حيث كان الفساد ينخر في أبين منذ سنوات،ولكن قام رئيس انتقالي أبين حسن منصر غيثان على عودة أبين إلى حاضرها واقتلاع الفساد وذلك بالنزول إلى المرافق التي تمس حاجة المواطن، ومحاولة إيجاد حلول لرفع المعاناة عن المواطن وقلع بؤرة الفساد ومواكبة الاستحقاقات التي تعود على المواطن كان آخرها رفع نقاط الجباية التي هي أحد أسباب رفع أسعار المواد الغذائية، والتي جعلت التاجر يقوم على رفع الأسعار وأصبح المواطن هو من يدفع ضريبة الفساد.
أن عملية فكفكت الفوضى التي تصاحب الفساد وغيرها جعل المحافظة تدخل بشكل منظم في حقل ألغام، وتفكيك هذه المنظومة يتطلب جهد كبير لا يستهان به كون العمل عمل سياسي منظم.

إن عقلية الاحتلال اليمني عمل طيلة سنوات من أجل يكون الجنوب غارق في الفوضى الخلاقة، مثل كان تقوم به بعض أنظمة الدول أثناء الربيع العربي،ولقد قالت وزيرة الخارجية الأمريكية  «رايس» أثناء غزو العراق والتي توعدت المحيط العربي بانتشار الفوضى الخلاقة التي ادهلت الدول العربية في فوضى عارمة.

يتطلب من القيادة السياسية الجنوبية العمل على جعل إحساس المواطن بعائد العمل على الأرض وكيف يصب هذا العمل لصالح اخراج المواطن من الحياة التي رسمها المحتل إلى حياة كريمة تقلع عقلية الاحتلال الفوضوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى