مقالات

روبيمار .. سفينة الموت !

كتب :
ناصر التميمي

الذي يحدث في البحر الأحمر وخليج عدن من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران من إرهاب وضرب للسفن تحت حجج واهية ،كما تدعي هذه المليشيات بأنها من أجل فك الحصار وإيقاف الحرب الهمجية التي تحدث في قطاع غزة ،وهذا كله كلام فاضي لا يمكن أن يصدق العقل ذلك ،ياجماعة أشياء لا يصدقها العقل أبدا من يقتل شعبه وينكل بهم ،من يدمر المساجد ويهجر المواطنين الأبرياء من بيوتهم بالقوة ، وتحت التهديد بالسلاح لا يمكن أن ينصر غزة ،وكل ما تقوم به هذه المليشيات يخدم أجندة إيران ومشاريعها العفنة .

المتضرر الأكبر من هذه المسرحية التي تجري في البحر الأحمر هي العربية اليمنية والجنوب العربي ومصر الشقيقة المملكة العربية السعودية ،فالعدو الصهيوني سفنه تمر مرور الكرام ،ولم يمسها الحوثي بأذى على الإطلاق وكل الذي يقوم به الحوثيون هو زوبعة في فنجان ،وذلك للهروب من أي اتفاق سلام قادم في المنطقة سيكبح جماح هذه المليشيات فقامت بفعل هذه مسرحية البحر الأحمر لإظهار عضلاتها على أنها هي الأقوى والقادرة على صناعة المستحيل ،عبر الضجيج الإعلامي الذي يشنه أتباع إيران .

تحاول اليوم إيران من خلال أذرعها في المنطقة العربية وبالذات الحوثيين وحزب الله إرسال رسائل للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لمذابح بشعة من قبل العدوان الصهيوني ،بأنها هي السند الأول الذي يدافع عنهم شعب غزة ،وهي في الحقيقة غير ذلك ،أكثر من خمسين سنة وهي ترفع شعارات الموت لإسرائيل ،ولن نرى أنها فعلت شيئا يذكر من أجل غزة ،ولو حتى قتل صهيوني واحد ولا حتى ذراعها في العربية اليمنية الذي عجز عن إغلاق السفارة الأمريكية في صنعاء ،وكيف له أن ينصر أهلنا في قطاع غزة ،كل أفعالها الإرهابية في البحر الأحمر سيدفع ثمنه الشعوب المكلومة التي تبحث عن كسرة خبر ، ولن تجدها قط خاصة بعد تزايد العمليات في البحر الأحمر وخليج عدن .

إذا كان الحوثي يريد أن ينتصر لغزة للضرب بصواريخه إلى العمق الصهيوني في إيلات أو عسقلان ،لكنه ذهب في مكان آخر ليزيد من آلام الشعب في العربية اليمنية والجنوب العربي الذين ازدادت معاناتهم أكثر من قبل بفعل هذه الأعمال الإرهابية التي أدت إلى ارتفاع الأسعار في المنطقة ،فهذه المليشيات لايهمها أمر الشعب اليمني الغلبان الذي لا يزال بدون رواتب إلى اليوم ناهيك عن التدهور الاقتصادي والارتفاع الجنوني في الأسعار الغير مسبوق .

كوارث كثيرة ستجلبها المليشيات على المنطقة العربية ،فما قامت به من خلال ضربها للسفينة روبيمار التي تحمل على متنها، حوالي ٢٤ ألف طن متري من المواد السامة قبالة خليج عدن يعد كارثة كبرى سيتضرر منها البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي والمنطقة العربية، لأن المواد التي تحملها السفينة هي خطيرة جدا ،وستؤدي إلى امتصاص الأوكسيجين في البحر ،وهذا سيؤدي إلى موت الكائنات البحرية وتدمير الشعاب المرجانية التي تتغذى عليها الأسماك ،الشيء الذي بحاجة إلى تفسير هو الصمت الدولي على كل هذه الجرائم والأعمال الإرهابية دون أن يحرك العالم ساكنا؟ وكل ما تقوم به أمريكا وبريطانيا هي ضربات جوية ولا يعلم الجميع نتائجها إلا عبر الإعلام ،وهل هي ذات جدوى؟ كثير من المتابعين والمحللين أشاروا إلى أن هذه الضربات لن تجدي نفعا بدون تدخل بري على الأرض ،أنا شخصيا أعتقد أن من رفض سقوط الحوثي في عام ٢٠١٩م لايمكن أن يسقطه في اليوم لأنه هو المستفيد الأول منه، ويستخدمه لتحقيق مصالحه ، وفعلا الغرب الأوروبي والأمريكي هو المستفيد الأول من هذه المليشيات ،وإلا لما بقيت إلى اليوم وهي تزعزع أمن المنطقة والعالم .

روبيمار هي لغز بحاجة إلى تفسير ،ولماذا بهذا التوقيت ؟ ولماذا تم ضربها في خليج عدن وبالقرب من مدينة عدن ؟ هناك قوى دولية لها أجندتها ،ولا تريد لشعب الجنوب الخير وهي على وئام ولقاح تام مع هذه المليشيات والهدف إغراق الجنوب في وحل الفوضى ،وما روبيمار سفينة الموت إلا دليلا واضحا وقاطعا على المؤامرة الكبيرة التي تحاك ضد الجنوب، وغرقها سيكون كارثة كبيرة، مالم يتدخل العالم بسرعة لا نقاذها من الغرق فهل سيفعلون ؟أم ستبقى سنوات مثل خزان صافر ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى