منوعات

وسائل إعلام جزائرية: تبون يعود قريباً إلى ألمانيا لمواصلة العلاج

سمانيوز / متابعات

قالت وسائل إعلام جزائرية، إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، سيعود قريباً إلى ألمانيا، لمواصلة العلاج، بعد أيام من عودته إلى الجزائر.
ونقلت صحيفة “الخبر” الجزائرية، عن مصدر قالت إنه موثوق، قوله إن “الرئيس عبد المجيد تبون، سيعود قريباً إلى ألمانيا لمتابعة العلاج، وإجراء عملية جراحية طفيفة على مستوى الساق، إن استدعى الأمر”. 
وظهرت على تبون منذ عودته من ألمانيا، أعراض إصابة على مستوى الساق (الجبس على قدمه)، ولكن الرئاسة اكتفت بالإشارة في كل تقاريره الطبية، إلى إصابته بفيروس كورونا فقط. 
وأشار المصدر إلى أن “الجبس الذي وضعه الطاقم الطبي الألماني على ساق الرئيس تبون، كان بسبب تبعات إصابته بفيروس كورونا”، مضيفاً أنه “سيعود إلى ألمانيا لعلاج ساقه، أو إجراء عملية جراحية بسيطة”.
ووفق الصحيفة، كان مقرراً أن يستكمل تبون علاجه في ألمانيا، إلا أنه تم تأجيل ذلك، بسبب “ضرورة عودته إلى الجزائر، لبحث بعض الملفات المستعجلة، من بينها توقيع قانون المالية 2021”.
وختم المصدر قوله: “ليس هناك داعٍ للقلق، الرئيس ومنذ عودته، مارس أنشطة مكثفة، والدليل أن علاج ساقه أُجل، لأن الحالة ليست مستعجلة طبياً”.

رحلة العلاج

وعاد تبون  (75 عاماً) إلى الجزائر في الـ29 من ديسمبر الماضي، بعد شهرين من العلاج في مستشفى بألمانيا، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، ووقع بعدها قانون المالية للعام الجديد، وأجرى اجتماعات مع كبار المسؤولين في البلاد.
وكانت الرئاسة الجزائرية أعلنت إصابة عبد المجيد تبون بفيروس كورونا المستجد في الـ3 من نوفمبر، بعد نقله إلى ألمانيا للعلاج، قائلة إن “رئيس الجمهورية يواصل تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الألمانية المتخصّصة، عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد”.
وفي الـ24 من أكتوبر الماضي، قالت الرئاسة إن الطاقم الطبي في الرئاسة “نصح الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بمباشرة حجر صحي طوعي لمدة 5 أيام”، وذلك “بعدما ظهرت أعراض الإصابة بفيروس كورونا لدى بعض كبار الموظفين في رئاسة الجمهورية والحكومة”.
وبعدها بـ4 أيام، قالت الرئاسة الجزائرية إنه تم نقل تبون إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى العسكري في العاصمة الجزائر، مؤكدة استقرار حالته الصحية، وأنها “لا تستدعي أي قلق”، من دون تحديد نوع الإصابة التي يعانيها.
واكتفت السلطات الجزائرية بالتأكيد على أن نقل الرئيس تبون للمستشفى جاء بناء على توصية من أطبائه، قبل أن تعود وتعلن عن نقله لتلقي العلاج في مستشفى متخصص بألمانيا، إثر تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى