آداب و ثقافة

حفل كنفرالي بهيج لتكريم الشاعر المهيب بدر اليافعي المرفدي.. لدوره النضالي والشعري.

سمانيوز/عدن / رامي الردفاني

أحتضنت مساء امس السبت 20 نوفمبر قاعة الفخامة بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن حفل تكريم للهامة الوطنية والشعرية للشاعر المهيب بدر الجهوري المرفدي اليافعي وذلك برعاية جمهوره ومحبيه في الداخل والخارج وبحضور شخصيات اكاديمية وأمنية جنوبية ومدنية وشعراء وجمع غفير من المواطنين ومن أصدقاء الشاعر من جميع المحافظات الجنوبية.

ويأتي هذا الحفل التكريمي على دوره النضالي في الثورة الجنوبية ودوره الشعري الثقافي في إثراء الساحة الشعرية والادبية في داخل الوطن وخارجه وأسهامه في انجاح مسابقة الشهيد القائد ابو اليمامة ( رحمه الله) وذلك لصالح طريق مشألة.

حيث بدأ الحفل بكلمة ترحيبية القاها د. علي صالح الخلاقي رحب بها كافة الحضور وذكر فيها مناقب الشاعر ومساهمته في الدور النضالي والمجتمعي والشعر على مستوى يافع والجنوب..

مختتماً كلمته مترحما على شهداء الجنوب الذين سقطوا دفاعا عن الجنوب لأجل استعادة دولته ومتمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

كما القيت عدد من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء الحاضرين في القاعة وعبر البث المباشر عبر شاشة العرض من خارج الوطن معبرين عن سعادتهم في هذه الحفل الذي أقيم لأجل شخصية تستحق التكريم لما له من مساهمات عده في الادوار النضالية والشعرية والمجتمعية والخيرية.

وحيث ذكروا في ابياتهم الشعرية الحماسية عن مناقب الشاعر بدر الجهوري المرفدي اليافعي وعن دماثت اخلاقه الجميلة لكل من عرفه.

وتخلل الحفل وصلات غنائية مع الرقصا الشعبية التراثية اليافعية نالت أستحسان وإعجاب الحاضرين جميعاً.

وفي الحفل تم عرض فلم وثائقي قصير عن ابن الجنوب الشاعر المهيب بدر المرفدي اليافعي الذي وقع في حب الشعر والنضال الوطني في كل اتجاهاته وكان له النصيب الاكبر في ذلك.. كما سلط الفيلم الضوء على دراسته الاكاديمية وعن دوره القتالي في الجبهات لذود عن حياض الوطن الجنوبي ضد المجوس في يافع والعاصمة عدن.

وفي ختام الحفل قام د . علي صالح الخلاقي وبرفقت اعضاء اللجنة التحضيرية المكلفة في حفل التكريم للشاعر بدر المرفدي اهدى الشاعر مفتاح سيارة هيولكس موديل 2022م ومبلغ قدرة 158 الف سعودي مقدمه من محبي الشاعر في الداخل والخارج وسط تصفيق حار وجو يكسوه السعادة والسرور في اوساط الحاضرين، وجاء هذا التكريم تقديرا لدوره النضالي في الثورة الجنوبية ولأعماله الخيرية والمجتمعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى