آراء جنوبية
الواقعية السياسية للمجلس الانتقالي
ان حالة الفوضى السياسية التي اتسم بها المشهد السياسي الجنوبي واستمرار استغلال حالة الهستيريا الجماهيريه التي رافقت مرحلة الحراك السلمي لخلط الاوراق على الجنوبيين وتداعي كل الاطراف الى وجود كيان جنوبي لاثبات حضور القضيه الجنوبيه في منظومة الفاعليين السياسيين ِ
وبعيد عن التشكيل وتقييمه لا يمكن انكار ان المجلس الانتقالي تمكن من صياغة تحركات عقلانيه وسعى للحصول على توزان قوى لصالح القضيه الجنوبيه في اطار التحالف العربي واعتمد الواقعيه السياسيه لفهم العلاقات الدوليه والتعامل مع اطرافها بذات المنهجيه ِ
من هذه الزاويه يجب ان نرى تحرك قوات طارق عفاش الى الحديده لتربض على اسوار صنعاء وتعجل باسقاطها بايدي المختصمين عليها ِ
وهنا يكون المجلس الانتقالي والجنوبيين يتحركون وفق المصالح المشتركه لهم وللتحالف العربي الذي انهكته الشرعيه المتخاذله والفاسده وتحاول استنزافه في اطار العلاقه الخفيه بين بعض اطرافها والمحور القطري الايراني
فتمرير مسؤولية اقتحام صنعاء لطرف ثالث قد يسرع الخطا اليها وقد يخلط الاوراق على جيوش التبات وشرعية الفنادق
التي كانت تتبجح بقدرتها على تحرير بيحان باتصال هاتفي ولكنها لن لا تريد ِ
واجبرها تصريح احد قيادات المجلس الانتقالي عن عزم المجلس ارسال بعض الالويه التابعه له والويه من الحزام الامني لتحرير بيحان فهرولت قيادات في قطب الشرعيه لمنحهم الفرصه الاخيره لخوض معركة بيحان
هذا مايريده المجلس الانتقالي مرة اخرى يريد الجميع الى صنعاء
ليفتح ملف تسوية القضيه الجنوبيه في خضمها وقبل انتهاءها
انها تبدو الاستراتيجيه السليمه لتحقيق مصالح الجنوبيين والتحالف العربي الذي يريد الخروج من هذا المستنقع
وكذلك نحن الجنوبيون
وهذا هو المبرر الوحيد في نظري الذي دعى الابواق والمطابخ الاعلامية التابعه للشرعيه لشيطنة المجلس الانتقالي وبل حتى شيطنة الامارات والسعوديه
طارق الشاب الى صنعاء والعجوز الى صنعاء والصغير المتهور داخل اسوارها
ننتظر ذلك المشهد
فشكرا للانتقالي.
وبعيد عن التشكيل وتقييمه لا يمكن انكار ان المجلس الانتقالي تمكن من صياغة تحركات عقلانيه وسعى للحصول على توزان قوى لصالح القضيه الجنوبيه في اطار التحالف العربي واعتمد الواقعيه السياسيه لفهم العلاقات الدوليه والتعامل مع اطرافها بذات المنهجيه ِ
من هذه الزاويه يجب ان نرى تحرك قوات طارق عفاش الى الحديده لتربض على اسوار صنعاء وتعجل باسقاطها بايدي المختصمين عليها ِ
وهنا يكون المجلس الانتقالي والجنوبيين يتحركون وفق المصالح المشتركه لهم وللتحالف العربي الذي انهكته الشرعيه المتخاذله والفاسده وتحاول استنزافه في اطار العلاقه الخفيه بين بعض اطرافها والمحور القطري الايراني
فتمرير مسؤولية اقتحام صنعاء لطرف ثالث قد يسرع الخطا اليها وقد يخلط الاوراق على جيوش التبات وشرعية الفنادق
التي كانت تتبجح بقدرتها على تحرير بيحان باتصال هاتفي ولكنها لن لا تريد ِ
واجبرها تصريح احد قيادات المجلس الانتقالي عن عزم المجلس ارسال بعض الالويه التابعه له والويه من الحزام الامني لتحرير بيحان فهرولت قيادات في قطب الشرعيه لمنحهم الفرصه الاخيره لخوض معركة بيحان
هذا مايريده المجلس الانتقالي مرة اخرى يريد الجميع الى صنعاء
ليفتح ملف تسوية القضيه الجنوبيه في خضمها وقبل انتهاءها
انها تبدو الاستراتيجيه السليمه لتحقيق مصالح الجنوبيين والتحالف العربي الذي يريد الخروج من هذا المستنقع
وكذلك نحن الجنوبيون
وهذا هو المبرر الوحيد في نظري الذي دعى الابواق والمطابخ الاعلامية التابعه للشرعيه لشيطنة المجلس الانتقالي وبل حتى شيطنة الامارات والسعوديه
طارق الشاب الى صنعاء والعجوز الى صنعاء والصغير المتهور داخل اسوارها
ننتظر ذلك المشهد
فشكرا للانتقالي.
