الجنوب العربي

شؤون المرأة باللجان المجتمعية في البريقة تنظم نشاطًا توعويًا وصحيًا لطالبات ثانوية سبأ للبنات

سمانيوز/ العاصمة عدن- البريقة || بشير الغلابي

شهدت ثانوية سبأ للبنات بمديرية البريقة في العاصمة عدن ” الأحد ” نشاطًا توعويًا نظمته شؤون المرأة باللجان المجتمعية، يهدف إلى رفع الوعي لدى الطالبات وتحذيرهن من الممارسات الخاطئة في المجتمع.

وفي البدء رحبت مديرة ثانوية سبأ للبنات الأستاذة آسيا عوض مبارك، بالحاضرات جميعًا، مشيدة بدورهن في نشر الوعي بمختلف الجوانب للطلاب والطالبات في المدارس، وكذا بين أوساط المجتمع.

وشهد اللقاء الذي حضره المستشارة القانونية بمكتب الاشغال بالمديرية رئيسة شؤون المرأة في اللجان المجتمعية الأستاذة أنيسة عبدربه قحطان، ورئيسة مبادرة مجتمع واحد رئيسة لجنة الحماية الأستاذة ابتسام عمر علي، والدكتورة مريم علي حمود طبيب عام بمركز سوء التغذية، والموجهة التربوية مسؤول شؤون المرأة بأحياء الرسالة والساحل والجبل الأستاذة سعود غالب سالم، والدكتورة زهور صالح ناصر مسؤولة شؤون المرأة بحي كود النمر، العديد من الكلمات التوعوية والمداخلات الهادفة.

ووجهت المستشارة القانونية بمكتب اشغال المديرية رئيسة شؤون المرأة في اللجان المجتمعية بالبريقة أ. أنيسة عبدربه قحطان، كلمة توجيهية للطالبات، حثتهن للاجتهاد والمثابرة والالتزام بالأخلاق الحميدة، والحذر من أي عادات دخيلة على المجتمع.

من جانبها حذرت رئيسة مبادرة مجتمع واحد أ. ابتسام عمر بكلمتها التوعوية من بعض المخاطر التي قد تواجهها الفتيات في الأماكن العامة لاسيما الطرقات، وبعض الممارسات الخاطئة في المجتمع، وحثت الطالبات على الجد والاجتهاد والتسلح بالأخلاق الفاضلة.

وعلى الصعيد الصحي، تحدثت د. مريم علي حمود الطبيب العام بمركز سوء التغذية، عن بعض العادات الخاطئة في التغذية منها تناول المشروبات الغازية والفوفل وأيضًا مخاطر استخدام الهاتف المحمول لأوقات طويلة، وأعطت العديد من النصائح الطبية التي تساعد في الحفاظ على الصحة.

وفي الختام توجهت المشاركات في النشاط التوعوي بالشكر والتقدير لإدارة ثانوية سبأ للبنات ممثلةً بالأستاذة آسيا عوض مبارك، على التعاون لإنجاح النشاط، متمنين للإدارة والهيئة التعليمية والطالبات دوام التوفيق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى