الجنوب العربي

استشهاد 3 جنود من القوات الجنوبية في تفجير إرهابي بأبين

سمانيوز/أبين

استشهد وأصيب 6 جنود من قوات الحزام الأمني، الأربعاء، في تفجير نفذته عناصر إرهابية في محافظة أبين

ووقع التفجير الإرهابي في بلدة “وادي الخيالة” أحد معاقل تنظيم القاعدة المهمة في مديرية المحفد إلى الجهة الشرقية من أبين على حدود محافظة شبوة.

وقال مصدر أمني لـ”العين الإخبارية”، إن “تنظيم القاعدة الإرهابي فجر عن بعد عبوات ناسفة ضد دوريات تابعة لقوات الحزام الأمني لدى عملها في مهمة ملاحقة أوكار العناصر الإرهابية في المديرية الاستراتيجية”.

وأسفر التفجير الإرهابي الغادر، وفقا للمصدر، عن سقوط 3 جنود من القوات الجنوبية قتلى وإصابة 3 آخرين بانفجار عبوات ناسفة بالمحفد بمحافظة أبين.

وصعدت القاعدة مؤخرا من هجماته بالعبوات الناسفة حيث نفذت خلال يومي 16 و 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري 3 هجمات إرهابية استهدفت قوة دفاع شبوة والحزام الأمني وشرطة ومحور أبين، ما خلف سقوط 11 قتيلا ومصابا بصفوف القوات الجنوبية.

وخلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أسفرت سلسلة هجمات بالعبوات الناسفة لتنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين عن سقوط 17 قتيلا وجريحا بينهم ضابط برتبة “رائد”، فيما نجا ضابطان بارزان آخران من ذات التفجيرات الإرهابية.

وتقود القوات الجنوبية منذ أغسطس/آب 2022 عملية “سهام الشرق” على وقع توعد تنظيم القاعدة بشن حرب عبوات وكمائن في المحافظة الاستراتيجية الممتدة الى تخوم العاصمة عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى