تقاريرقضايا عامة

طلاب مخطوفون في نيجيريا يطلبون دفع مليون دولار مقابل تحريرهم

سمانيوز / تقرير

انتشر، السبت، مقطع مصور لبعض الطلاب المخطوفين من إحدى الكليات في شمال غرب نيجيريا، يظهرون فيه وهم يرتعدون على أرض غابة بينما يضربهم الخاطفون بالعصي.

وخطف مسلحون 39 طالباً وطالبة بعد أن اقتحموا الكلية الاتحادية لميكنة الغابات في ولاية كادونا مساء الخميس، في رابع حادث خطف للطلبة شمال نيجيريا منذ ديسمبر الماضي.

وأظهر مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ما يقرب من 24 من الطلاب وهم يطلبون المساعدة باللغة الإنجليزية ولغة الهوسا. وقال أحدهم إن الخاطفين يريدون فدية قدرها 500 مليون نايرا (1.31 مليون دولار).

وقال أحد الطلبة في التسجيل المصور، بينما يقف خلفه رجل يحمل مسدساً: “إذا أتى أي شخص لإنقاذهم بدون الأموال فسيقتلوننا”.

وقالت بيلو محمد عثمان، المسؤولة الكبيرة في الكلية ووالدة أحد الطلبة المخطوفين، السبت، إن من ظهروا في المقطع هم بعض الطلبة المخطوفين وإن من بينهم امرأة حامل. ورفضت عثمان التعليق على طلب الفدية.

وأفاد أبو بكر صادق، السكرتير التنفيذي لوكالة إدارة الطوارئ بولاية كادونا، بأنه لا علم لديه بهذا التسجيل المصور، وأنه ليس مخولاً بالتعليق على طلب الفدية.

وفي وقت سابق السبت، قال مفوض الأمن بولاية كادونا صامويل أروان، إن عدد الطلاب المفقودين يزيد 9 على من كان يُعتقد في السابق أنهم 23 طالبة و16 طالباً.

وأضاف أن “حكومة ولاية كادونا على اتصال وثيق مع إدارة الكلية، بينما تستمر جهود الأجهزة الأمنية في تعقب الطلاب المفقودين”.

واقتحمت العصابة المسلحة المدرسة الواقعة على أطراف مدينة كادونا بالقرب من الأكاديمية العسكرية نحو الساعة 11:30 مساءً (22:30 بتوقيت غرينتش) يوم الخميس.

وقال أروان إن 180 طالباً وموظفاً آخرين كانوا موجودين في المدرسة جرى إنقاذهم في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

ودعا الرئيس النيجيري محمد بخاري في بيان السبت، إلى العثور على الطلبة المفقودين وإعادتهم بأمان إلى عائلاتهم.

وذكرت جلوريا بول أنها تعرفت على ابنتها جوي كورمي بول البالغة من العمر 20 عاماً في هذا المقطع المصور وهي ترتدي حجاباً وردياً.

وبينما كانت تقف أمام المدرسة والدموع تنهمر على وجنتيها السبت، طلبت بول المساعدة قائلة: “أرجوكم، على الحكومة أن تساعدنا في إطلاق سراحهم دون إيذائهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى