رياضة

مانشستر سيتي ينتزع وصافة الدوري الإنجليزي وعينه على الصدارة

سمانيوز / رياضة

واصل مانشستر سيتي صحوته، وانتزع المركز الثاني، عندما أكرم وفادة ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة في المرحلة الـ19 من الدوري الإنجليزي في كرة القدم.
ومنح المدافع جون ستونز التقدم لرجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا في الدقيقة 26 بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية من لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين.
والهدف هو باكورة أهداف ستونز مع مانشستر سيتي منذ انضمامه إلى صفوفه قادماً من إيفرتون، والثاني في 171 مباراة له في مسيرته الاحترافية في البريميرليغ، بعد الأول في مرمى مانشستر يونايتد في أبريل 2015 عندما كان يدافع عن ألوان إيفرتون.
وأضاف لاعب الوسط الدولي الألماني إلكاي غوندوغان الهدف الثاني بتسديدة قوية رائعة بيمناه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوايتا (56).
وعزز ستونز تقدم سيتي في الدقيقة 68 بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، عندما استغل كرة مرتدة من الحارس غوايتا، إثر ضربة رأسية للمدافع الدولي البرتغالي روبن دياز.
وختم رحيم سترلينغ الذي لعب اساسياً على حساب الدولي الجزائري رياض محرز، المهرجان بهدف رابع من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوايتا (88).
وهذا الفوز هو الخامس على التوالي لمانشستر سيتي، والعاشر هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة منتزعاً المركز الثاني بفارق الأهداف أمام ليستر سيتي الفائز على ساوثهامبتون بـ 2-صفر السبت، في افتتاح المرحلة، ومستغلاً سقوط ليفربول حامل اللقب أمام ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة بيضاء في قمة المرحلة على ملعب “أنفيلد”.
وبات مانشستر سيتي يتقدم على ليفربول بفارق نقطة واحدة، ويتخلف عن جاره مانشستر يونايتد بفارق نقطتين، علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى ضد أستون فيلا سيخوضها الأربعاء المقبل، ويملك فرصة انتزاع الصدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى