حواراترياضة

قائد عروبة الجويري : من المستحيل ان اترك الفريق

سمانيوز/حاوره : مرشد فطيم

كان لنا حوار شيق أستضفنا فيه شخص غالي على قلبي ، انه نجم فريق عروبة الجويري الكابتن الخلوق جمال الحلال، دردشنا وطرحنا عليه عدت اسئلة عن مسيرتة الكروية ومشوار فريقه العروبة واشياء اخرى فاليكم هذه الحصيلة التالية للحوار :

– من هو الكابتن جمال تكرم بالتعريف عن نفسك ؟

: جمال محمد عوض الحلال من مواليد 1990، من منطقة الجويري مديرية رضوم.

– اخبرنا كيف كانت بداية حبك وعشقك لكرة القدم ؟

: بدايتي كانت اجمل بداية صراحةً حيث بدأت كحارس مرمى مع العروبه عام 2002 واستمريت في مركز الحراسة حتى دوري الفقيدين الخطاف والعظمي والذي اقيم بمنطقة عرقة حيث تغير مركزي في البطولة الي لاعب جناح واستمريت بهذا المركز..

ــ بما انك في البداية كنت حارس مرمى يحمي الخشبات الثلاث؟ كيف ترا هذا المركز؟ ولماذا تغيرت من حارس إلى جناح ؟

: مركز الحراسة ياله من مركز اجمل شي فيه الثقة بالنفس ويعودك دائماً على الشجاعة وأعطى فريقك معنوية ودافع قوي عندما تكون متحمس لهذا المركز. أصعب شي في الحراسه صراحةً والذي واجهته هو التردد بالخروج للمهاجم عندما ويواجهك ، تاتي أهداف ما تتوقعها والله تقهرك قهر فأنصح الحراس بان يكونوا شجعان والا يترددون بالخروج ،

اما بالنسبة لتغيير مركزي فهناك ضروف أجبرتني على اللعب بمركز الجناح ولما اتميز به سرعه جعلت موقعي مناسب لهذا المركز ولكني في بداية لعبي بمركز الجناح عانيت كثيراً ضمن الظروف وصراحه عانيت كثير لصعوبة واهمية هذا المركز الذي دائماً ما يتطلب التركيز وفهم عناصر خط النص ولا. ضياعك مو مهم الأهم الأهم إنك تكون قد المركز وتعطي كمان دافع قوي في مركزك لأن اجتهادك في اي مركز يعطي باقي المراكز دافع قوي .

– إنجازات فريقك العروبة ؟

: أول مابدا العروبه كانت بداية مشرفة من اجمل أنجازاته في دوري الشهيدين الذي ايقيم على ملعب العين في 2014 حيث حصل على وصيف الدوري وشارك في دوري قناء النسخة الاولى وحصل على لقب البطل عام 2019 لفئة الشباب.

– كابتن جمال انته تقود صرح رياضي لاشك في انه يحظى بحب واحترام الكثيرين وأي لاعب يكون قائداً لهذا لفريق من حقه ان يفتخر بنفسه، بماذا تشعر انت الان ؟

: أشعر صراحةً بسعادة تغمرني وأنا أقود قيادة فريق بحجم العـروبة وشارة الكابتن ليست بالامر السهل ولن تحصل عليها بسهولة وهي حمل و مسؤلية فشخصياً عندما نواجه أي فريق أشعر بالفخر والمسؤلية ونسعى انا وزملائي جميعاً للفوز مهما كانت قوة الخصم ونقدم كل ما لدينا ..وبصراحة فالحظ كان عائقاً لنا في كثير من المباريات والحظ احياناً يدير ظهره للمجتهد .
الحظ لو استطعت قتله لقتلته.

– ماهي أهم بطولة بقية عالقة في ذهن الكابتن جمال ؟

: أهم بطولة هي بطولة الدوري طبعاً لأن وصولنا للنهائي يعتبر أكبر أنجاز لكون البطولة بالنقاط.

– بصراحة: حدثنا عن ملتقى الساحل الرياضي ؟

: بماذا أحدثك ياترى أحدثك عن أحلامي التي حلمت بها منذ الطفولة أحدثك عن مكسب أحدثك عن شي عظيم مثل الملتقى، أحدثك عن نمو الفكر الكروي بالساحل أحدثك عن قيادة تدير الملتقى بكوكبة من الرياضيين من الزمن الماضي الجميل مثل رئيس ملتقى الساحل ألاخ نصيب سبيت وابو موسى ونجيب العباد وغيرهم صراحةً أكبر أنجازات رياضتنا هي انشاء الملتقى الساحلي .

– رد باختصار: هل يوم فكرت أن تترك وطنك العروبة ؟

: أن كان شيء فوق المستحيل فهو أن أترك العروبة فالعروبة يعتبر وطني .

– طيب في حال أن اغضبك امر أو سأت امورك معا العروبة وفكرت في تخوض تجربة جديدة ، إلى أين ستكون عيون جمال ؟

: كما ذكرت لك سابقاً مستحيل أن اترك العروبة ولا ارى نفسي بغير زي العروبة ولكن في حال لم يبقى لي مكان في العروبة ولم يعد الفريق يحتاجني فطبعاً عيوني ستتجه للأشقى واي منهم يختـارني فلي الشرف سوى الزمالك أو حماس أو الصقور.

– من أفضل لاعب مر على تاريخ فريق العروبة ؟

: الكابتن ماجد محمد الحلال باحفيظ (أبو زرياب) طبعاً ،

شخصية رياضية جذبت الكابتن جمال ؟

: كثير من الشخصيات في المديرية ، ولكن بكل صراحة اكثر ما جذبني واحبه كثيراً هو الأخ خالد علي الملازم ابو مرضي حفظه الله.

– اختار أسماء لكل من الالقاب التالية :

– رياضي عبقري:
: الشخصية الرياضية خالد صالح باداس ابوموسى.

– لاعب مظلوم:
: نشاهد كثير من اللاعبين لم يتلقى أي فرصة ليظهر موهبته حتى يكون أساسي في التشكيلة، البعض نعرفه اعتزل الكرة بسبب هذا الشيء الذي يعامله بعض المدربين في الفرق الشعبية بالمديرية والمحافظة ، هذا هو اللاعب المظلوم .

– مدرب خرافي:
: الكابتن عادل محمد علي عبدالولي .

– إعلامي مميز:
: الإعلامي ناصر أبو صالح

– حكم مميز:
: الحكم الرائع بدر الصاعري.

– عندما نتابع فريق العروبة في بعض المباريات نراه بدون لاعبين محترفين فيعتمد كثيراً على لاعبيه وهذه يراه البعض خطوة جيدة تقوي الفريق مستقبلا.. ولكن نريد نعرف لماذا لا يلعب العروبة بمحترفين في أكثر البطولات. وبنظر ما الذي يحتاجه العروبة؟

نعم اخي مرشد كما قلت نحن الشي الذي اسعدنا من إدارتنا أنها تعطي كل لاعب فرصة ليكون نفسه بنفسه الإدارة تعطي الثقة الكاملة والاولية لأبناء الفريق في جل المناسبات الودية أو الرسمية والأمر الثاني فالعروبة يمتلك لاعبين كثر سوى ذات خبرة أو شباب… وعندما يتواجد لاعب ناشئ يسانده لاعب أساسي ذات خبرة معه بالفريق فهذا يعطيه دافع قوي ويكوين نفسه بكل سهولة فأكبر مثال عثمان محمود وعبدالله محمد صالح يعتبرون أساسيين في الفريق وهذا يعتبر أنجاز صراحتةً للفريق .

– حدثنا عن رياضة مديرية رضوم حالياً ؟

رياضة رضوم في الاونة الأخيرة تغيرت تغير جذري سوى من ناحية العنصرية والتحيز في التعامل والمشاكل والتوقيفات وغير ذلك من صراعات الماضي حالياً الأمور تسير في مجالها الصحيح وبدأت تتغير نحو الأفضل كل لاعب وفريق وادارة ومحب لكرة القدم بالمديرية يعطون أهميتهم وجهدهم ودعمهم للافضل.

رسالتك إلى الذين علموك كرة القدم منذ الصغر وهل لك أن تعرفّنا بهم ؟

سأعرفك بهم وبكل فخر واعتزاز والي اليوم والليلة لازالوا يعطوني من خبراتهم الكروية وهم : محمد صالح يوسف باحفيظ وسعيد محمد محمود باحفيظ وعبدالهادي محمد علي الحلال وسعيد عوض لصور ،

كلمة ختام لمن تحب توجهها معا نهاية الحوار الشيق.. ماذا تحب أن تقول كابتن جمال ؟

الكلمة الأولى أوجهه لك شخصياً أخ مرشد عوض فطيم الشكر والتقدير على أهتمامك وبذل قصار جهدك لهذا الحوار القيم والذي سعدت وتشرفت به.

والكلمة الثانية أتمنى من الجميع أن يساعدوا ويساندوا قيادتنا الموقرة في ملتقى الساحل لكي تسير الامور على مسارها الصحيح وهذا صراحةً يعتبر أنجاز لكل لاعب منتسب لهذا الصرح العظيم الذي يشرف على إقامة انشطة منتظمة وفعالة وهامة بأستمرار ويقوم بتنظيم شؤون كرتنا وحلحلة اشكالتها بطرق سليمة لهم كل التحية والتقدير..

وأخيراً أشكر إدارتي الموقرة.
على كل مايعملوه ولازالوا يعملوه لانجاح هذا الفريق العنيد الذي لا يهاب الصعاب دائماً ونضراته على منصات التتويج وأتنمى من كل أعماق قلبي بان يكون لأعبينا عند حسن الظن لمحبينهم وجماهيرهم وداعمينهم بكل شي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى