طب و صحة

البرلمان الياباني يقر توزيع لقاح كورونا مجاناً

سمانيوز / متابعات

تعتزم اليابان توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مجاناً لسكانها البالغ عددهم 126 مليون نسمة، بموجب مشروع قانون اعتمد، الأربعاء، فيما تواجه البلاد ارتفاعاً في أعداد الإصابات. 
ووافقت الغرفة العليا من مجلس النواب، على مشروع القانون الذي يفرض على الحكومة تغطية تكاليف التلقيح، بعدما حصل على موافقة مجلس النواب. 
وسبق أن طلبت اليابان 60 مليون جرعة من شركة فايزر و25 مليوناً من موديرنا، كما أكدت أيضاً أنها ستتلقى 120 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا. 
ويسعى تحالف “فايزر-بايونتيك”، وشركة موديرنا للحصول على ترخيص استخدام طارئ في الولايات المتحدة وأوروبا، بعدما أظهرت تجاربهما فعالية عالية للقاح، فيما وافقت المملكة المتحدة، الأربعاء، على استخدام لقاح “فايزر-بايونتيك” على أراضيها. 
ويأتي اعتماد مشروع القانون بعد أسبوعين من إعلان رئيس الوزراء، سوغا يوشيهيدي، أن اليابان في “حالة تأهب قصوى”، بعدما سجلت عدداً قياسياً من الإصابات.
وبقيت اليابان بمنأى نسبياً عن تفشٍ خطير للوباء ، إذ سجلت ألفين و170 وفاة و150 ألف إصابة، ولم تفرض تدابير عزل كالتي فرضت في مناطق أخرى من العالم. 
وحض حاكم طوكيو، السكان على تفادي الخروج لأسباب غير ضرورية، وطلب من المتاجر التي تقدم الكحول أن تغلق مبكراً، لكن هذه التوصيات غير ملزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى