طب و صحة

بحضور المحافظ الثقلي .. إختتام دورة الرعاية التكاملية لصحة الطفل بسقطرى

سمانيوز/سقطرى

أختتمت امس الثلاثاء، الدورة تدريبية لبرنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل، والتي نظمها على مدى أسبوعين مكتب الصحة العامة والسكان محافظة ارخبيل سقطرى، وبدعم من منظمة اليونيسيف . 

حيث حضر المهندس رأفت علي الثقلي محافظ محافظة أرخبيل سقطرى حفل إختتام الدورة التدريبية، وفي حفل التكريم تحدث المهندس الثقلي، مؤكداً إن مثل هذه الدورات التي تعتبر دورات نوعية وتخصصية تعمل على الرفع من قدرات الكادر الصحي في المحافظة، والذي سيكون فيها ذلك الكادر هو الرائد والمبدع في جانب تقديم الرعاية الصحية المناسبة للطفل بشكل علمي وبصورة أفضل نظراً لما أكتسبه من معارف خلال مشاركته في هذه الدورات التدريبية.

ونوه المحافظ الثقلي للكادر الصحي الذي يحظى على المشاركة في الدورات التدريبية، أن يعمل على نقلة نوعية في تطبيق تلك المعارف والأسس الصحية على أرض الواقع بحيث يستفاد من المعلومات وتفعيلها في إطار مهامه التي يقوم بها يومياً . 

شاكراً تلك الجهود الصادقة التي يقوم بها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، ومثمناً في الوقت نفسه، الدعم والجهود الذي تقوم به منظمة اليونيسيف في سبيل تأهيل الكادر الصحي السقطري لإكسابهم المعارف الصحية والطبية التي يفتقرون لها، والتي من شأنها تعمل على الرفع من كفاءة وقدرة الطاقم الطبي العامل في القطاع الصحي بالمحافظة.

وفي كلمته، قدم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بسقطرى سعد عامر بن ماجد شكره وتقديره للحضور المشرف لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، والذي إن دل فإنما يدل على إهتمام وتفاعل المحافظ الثقلي بكل قضايا وإحتياجات أبناء سقطرى وبالأخص في الجانب الطبي والصحي، واردف بالقول إن هذه الدورة التي شارك فيها 20 عامل وعاملة من مختلف الواحدات الصحية بالمحافظة، والتي أستمرت على مدى أسبوعين قد عملت على صقل معارف المشاركين في جانب الرعاية الصحية والتي مثلت الأولوية بالنسبة للمحافظة، حيث وأن الدورة تساعد على تحسين العمل الصحي والرفع من قدراته وكفأته في جانب الرعاية التكاملية لصحة الطفل . 

وفي ختام الفعالية قام المهندس رأفت الثقلي محافظ المحافظة بتكريم المشاركين الشهادات التقديرية الخاصة بإتمام الدورة.

حضر إختتام الدورة وكيل المحافظة العميد الركن صالح علي سعد وعدداً من المدراء والعاملين في قطاعات الصحة المختلفة بالمحافظة . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى