علوم

أبل تغلق ثغرة تسمح بتشغيل تطبيقات آيفون على أجهزة ماك

سمانيوز / متابعات

أعلنت شركة أبل عن إغلاقها ثغرة كانت تسمح للمستخدمين بتشغيل أي تطبيق من تطبيقات هواتفها آيفون على أجهزتها الحاسوبية ماك وماك بوك العاملة بمعالجها الخاص M1.
وقد أتاحت الشركة العام الماضي لمستخدمي أجهزتها الحاسوبية بمعالجها الجديد، إمكانية تشغيل تطبيقات آيفون على أجهزة ماك، ولكن بعض تلك التطبيقات ليست مجهزة للعمل بتلك الميزة من جانب مطوريها.

حيلة ذكية

ولكن أبل أتاحت للمطورين أيضاً خيار اًمتعلقاً بإمكانية رفض إتاحة تطبيقاتهم للعمل على أجهزة ماك، وبذلك سيتم حذفها من متجر ماك ستور.

وكي يتمكن المستخدمون من تشغيل أي تطبيق من تطبيقات آيفون على أجهزتهم الحاسوبية (ماك)، كانوا يقومون بتحميل ملفات IPA الخاصة بأي تطبيق آيفون على جهاز الحاسب، بحيث يمكنهم تشغيله باستخدام خدمات مثل iMazing.
ولكن بعد قرار أبل، فلن يمكن لأي من مستخدمي أجهزة ماك أن يعتمد على تلك الحيلة الذكية، ولن يتمكنوا من تشغيل أي تطبيق آيفون على الأجهزة الحاسوبية، إلا في حال كان مطوروه قد وفروا نسخة منه على متجر ماك ستور.

التحميلات الجديدة

على الرغم من قرار أبل، إلا أن أي تطبيق آيفون قد سبق تثبيته على أجهزة ماك، سيستمر في العمل بشكل طبيعي، إذ إن التغيير الذي أقرته الشركة لن يتم تطبيقه بأثر رجعي على التطبيقات المثبتة بالفعل، ولكنه سارٍ على التحميلات الجديدة فقط.
يُذكر أن القرار الجديد سيتم تطبيقه على جميع أجهزة أبل ماك العاملة بشريحة معالجها M1 التي تعمل بنظام تشغيل macOS Big Sur 11.1 وكذلك 11.2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى