الجنوب العربيلجنة التحرير

رئيس الجمعية الوطنية يؤكد على أهمية تضافر الجهود لدعم أنشطة وبرامج جهاز محو الأمية

سمانيوز/العاصمة عدن

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأربعاء، الأستاذ/ محمد حسين الحاج، رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار السابق في المحافظات المحررة والأستاذة أرينا عياش، رئيسة الشبكة العربية لمحو الأمية في اليمن.
وناقش اللقاء الذي ضم، الدكتورة سهير علي أحمد، عضو هيئة الرئاسة، والعميد أحمد حسن، مدير الدائرة الأمنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الوضع التعليمي العام والتدمير الممنهج الذي يُمارس عليه منذ عام ١٩٩٤ وزادت حدته مع انهيار هيبة الدولة.

كما تطرق اللقاء، إلى الانهيار في المنظومة التعليمية والذي انعكس سلباً على وضع المعلم والطالب، وأهمية حشد الجهود لدعم جهاز محو الأمية للحد من الأمية وتنفيذ الأنشطة الهادفة، والسُبل الكفيلة بانتشال وضع التعليم، وتحسين أوضاع المعلمين ومنتسبي جهاز محو الأمية وضرورة استلام المتعاقدات لمستحقاتهن المتأخرة، في محو الأمية، منذ ما يقارب الخمس سنوات.

من جانبه أكد اللواء بن بريك أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تولي اهتماماً كبيراً بالتربية والتعليم وخاصة جهاز محو الأمية.
مشيدا بكل الجهود المبذولة من قبل رئيس الجهاز السابق الأستاذ محمد حسين الحاج، للنهوض بخطط وبرامج ونشاطات عمل الجهاز خلال فترة إدارته.
وأشار القائم بأعمال الرئيس في ختام اللقاء إلى أهمية تضافر وتكامل الجهود بين كافة الاجهزة الرسمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لدعم جهاز محو الأمية وتعليم الكبار وأنشطته وبرامجه.
حضر اللقاء، الأساتذة هناء ناصر صالح، مدير عام السكرتارية والرقابة والتفتيش في جهاز محو الأمية، و خلود محمد بكيلي، مدير محو الأمية في مديرية المنصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى