مقالات

مأساة شعب الجنوب في ظلِّ وجود الثروات

كتب : محمد ناصر الشعيبي

وسط معاناة كبيرة ظروف اقتصادية مأساوية تعيشها محافظات الجنوب المحرّرة ، من خلال ظروف اقتصادية معيشية صعبة، حيث شهدت محافظات الجنوب ارتفاع سعر الدولار أم في أسعار الوقود والمحروقات تشهد ارتفاعاً كبيراً، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في أسعار الخضروات والمواد الغذائية والذي يعتبر المادة الرئيسية في حياة ومعيشة المواطنين.

الوضع الاقتصادي في الجنوب صفر ، والمجلس الرئاسي الذي يُعدُّ مسمىً لا وجود له على الأرض، فيما يتعلق بالسياسة الاقتصادية والنقدية، ذهبت أدراج الرياح،المجلس الرئاسي اتَّبع سياسة تجويع وإفقار المواطنين وإذلالهم،لكنه في الحقيقة ستكون نتائجها السلبية وخيمة على المواطنين الذي سوف يثقل معيشتهم عبء الأزمات الاقتصادية، هذا من جانب، بينما يرزح المواطن في الجنوب في ظل الفقر والحرمان من أبسط حقوقه الحياتية من المأكل والملبس والدواء وتأتي هذه الممارسات وسط صمت من قبل الجنوبيين.

يحتاج المواطنون في الجنوب لقوت يومهم حتى وصل الحال ببعض البيوت إلى أنها لاتجد ما يسد رمقها والمصاريف اليومية التي تحتاجها.

لكن الحل الوحيد هو استعادة دولة الجنوب من هؤلاء المجرمين ومن ثم إعادة بناء دولة جنوبية مخلصة لشعب الجنوبي الإنساني العربي من جديد قد يطول الأمر لكن لا مفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى