2018/12/11 - 9:39ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / محافظ المهرة يستقبل قبائل جسوس ويناقش معهم مطالبهم وأوضاعهم العامة.

محافظ المهرة يستقبل قبائل جسوس ويناقش معهم مطالبهم وأوضاعهم العامة.

سمانيوز/المهرة / عيسى بن نهل – ناصر الساكت

التقى محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت مساء اليوم الخميس الموافق ١١/ ١٠/ ٢٠١٨م في ديوانية المحافظة بشيوخ ووجهاء وأعيان قبائل جسوس – إحدى كبرى قبائل المهرة – لمناقشة الأوضاع الخدمية والأمنية ومطالب تحسين الخدمات الأساسية في مناطقهم، بالإضافة إلى مناقشة القضايا العامة وكل ما من شأنه المصلحة العامة للمحافظة وأهلها.
واستهل المحافظ اللقاء بالترحيب بشيوخ ووجهاء وأعيان قبائل جسوس ، مبدياً سعادته بهذا اللقاء الأخوي الذي يعبر عن مدى حرص السلطة المحلية واهتمامها بأبناء المهرة بمختلف شرائحهم الاجتماعية والقبلية والاستماع إلى مطالبهم واوضاعهم بشكل مباشر .
وناقش اللقاء في أجواء أخوية مجمل احتياجات ومطالب أبناء قبائل جسوس من المشاريع والخدمات الحياتية ، وعبر الحاضرون عن شكرهم للأخ المحافظ واستماعه لمطالبهم واصواتهم ولمشورتهم في بعض القضايا .. مؤكدين أنهم سيكونوا سندا للسلطة المحلية وإلى جانبها وداعمين لمواقفها ومؤيدين للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وحول موضوع (التجنيد) أوضح المحافظ بأن جميع القبائل سيكون لها نصيب في التسجيل ، وأنه يعمل على استيعاب جميع القبائل لضم شبابها إليه دون إقصاء أحد من أبناء المحافظة وكل قبيلة أو شريحة في المجتمع المهري ستحصل على نصيبها في هذا التسجيل، وليثق الجميع في ذلك .
وبيّن المحافظ في اللقاء خطورة تلك الإشاعات التي يتبناها البعض وتتناقلها بعض وسائل الإعلام المغرضة ومواقع التواصل الاجتماعي وانعكاساتها السلبية على النسيج الاجتماعي المهري وتهدف إلى تفكيكه لأغراض ومصالح شخصية وتحت مزاعم الوطنية والمصلحة العامة .
وقال المحافظ : لن تثنينا تلك الأصوات والإشاعات المضللة عن مواصلة عملنا وجهودنا كسلطة في خدمة محافظتنا وأبنائها والسعي إلى تنميتها والحفاظ على أمنها واستقرارها، وقلوبنا مفتوحة للجميع لطرح ملاحظاتهم وآرائهم بطريقة صريحة ومسؤولة ، ونتعامل مع كافة أبناء المحافظة بمسؤولية واحترام حتى مع من نختلف معهم سعيا للنهوض بواقع المحافظة للأفضل ، وهمنا جلب المشاريع الخدمية من أي جهة كانت مادامها تصب في مصلحة المحافظة، وسنحافظ على بقاء محافظتنا آمنة مستقرة وواجبنا الارتقاء بخدمتها وبنيتها الاساسية ونجعل منها نموذج في التنمية والازدهار .
واستمع المحافظ من شيوخ ووجهاء وأبناء قبائل جسوس الى اهم العوائق والإشكاليات التي يعاني من منها ابناء القبيلة ومنطقتهم بشكل عام وإلى همومهم ومطالبهم … مشيراً إلى ان لدى السلطة خطة تنموية طموحة شعارها بناء الإنسان وتنمية المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي ممثل بحكومة المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *