2019/06/26 - 5:05م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره المصري حملة التدمير التي يقوم بها النظام الإيراني في المنطقة

وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره المصري حملة التدمير التي يقوم بها النظام الإيراني في المنطقة

سما نيوز /متابعات

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، اليوم الخميس، إنه بحث مع نظيره المصري حملة التدمير التي يقوم بها النظام الإيراني في المنطقة.

 

وأضاف «بومبيو» خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة «ندعم مصر في تصميمها على مكافحة الإرهاب والتطرف، وسنعزز الشراكة مع حلفائنا في المنطقة لدحر الإرهاب»، مرحبا في السياق ذاته بسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائمة على حرية المعتقد والتسامح.

 

وبحث مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي في مصر سبل دعم العلاقات والتشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وملفات الشرق الأوسط.

 

والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بـ«بومبيو»، حيث تم تأكيد عمق الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين، وأهمية استمرار التنسيق والتشاور المشترك بشأن القضايا السياسية والأمنية بالمنطقة.

 

وعقد وزير الخارجية الأمريكي جلسة مباحثات موسعة مع نظيره المصري سامح شكري حيث تم بحث القضايا الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والتحالف لمواجهة داعش والإرهاب، إضافة للوضع في ليبيا وسوريا واليمن والقضية الفلسطينية وسد النهضة.

 

وخلال المؤتمر الصحفي المشترك بين «شكري» و«بومبيو» قال وزير الخارجية المصري إنه تم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين والتي ساهمت على مدار 4 عقود في دعم الاستقرار والأمن بالمنطقة، مضيفا أن مصر تتطلع لدعم واشنطن لجهودها في مختلف الأصعدة، ومعربا عن تطلعها لزيادة المساعدات الأميركية التي تخدم مصالح الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *