تقارير

الزعوري والسحيري يدشنا دورة الدعم النفسي المقامة بمدارس طورالباحة والزعوري ينبه إدارة هيئة مدرسة خديجة

[su_label type=”info”]سما نيوز/تقرير/جلال السويسي/خاص[/su_label]  
بحضور مستشار السلطة المحلية للشئون الثقافية والادبية ا.أحمد الجريو دشنا مدير عام التربية والتعليم بلحج د.محمد الزعوري ومدير تربية طورالباحة ا. خالد السحيري صباح اليوم الاحد 9 سبتمبر الدورة التدريبية المقامة بمدارس مديرية طورالباحة التي يقيمها برنامج الدعم النفسي التربوي للحالات الطارية الممؤلة من منظمة اليؤنسيف والتي تقام في 20 مدرسة من مدارس طورالباحة كغيرها من مديريات المحافظة المستهدفة من برنامج الدعم النفسي التربوي والتي تقع على خط النار كألمقاطرة والمضاربة ورأس العارة ..
 
حيث تحدث مدير عام التربية والتعليم بلحج ومدير ادارة طورالباحة بكلمة توجيهية للمستهدفين في الدورة بمدرسة أبي موسى الأشعري التي كانت قبلة قيادة التربية حيث تحدث الزعوري للحاضرين حول اهمية الدورة في هذا الوقت الحاضر والوضع الراهن وكونها اول دورة تعنى بالجانب النفسي قائلاً /
أن هذه الدورة تحضئ بأهمية بالغة لما تشهده الساحة الوطنية من اوضاع فيجب عليكم أستغلال الفرصة من هذه الدورة لما لها من أهمية لمعالجة وتلافي العديد من القصور مننا كمعلمين تجاة اولادنا الطلاب وقد تم اختيار المديريات التي تقع على خط النار مع الميليشيات وطورالباحة أحدى هذه المديريات حتى نخلق بئية تعليمية تستطع من معائيشة نفسيات الطلاب وما مروا بها خلال الحرب من اوضاع مأسوية وأضاف بأن الأجواء النفسية هي من العوامل المهمة التي يجب الاهتمام بها لخلق بئية تعليمية سليمة يستطع فيها الطالب أن يستوعب ما يتلقاه معلومات اثناء الحصة الدراسية ..
 
كما نوه الزعوري بأن مديرية طورالباحة أتحلت مراكز متقدمة في محاربة الغش حيث قال في حديثه بأن طورالباحة أستطاعت أن تجعل العام الدراسي الماضي عام خال من الغش شاكراً جهود ادارة التربية والتعليم بالمديرية حياز ما قدموه خلال فترة الأمتحانات ..
 
 
كما تحدث مدير التربية والتعليم بالمديرية ا. السحيري مرحباً بكل الحاضرين كلاً بصفته واسمه وشاكراً قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بلحج على اهتمامهم بمدارس المديرية وعلى ما يقدمه من دعم وصفه السحيري بالدعم السخي في شتى المجالات .
 
 
كما تحدث في اللقاء كل من الأستاذين منسق منظمة اليونسيف أ. فضل محمود ورئيس شعبة التدريب والتأهيل بتربية لحج ا.عبدالواحد الذين وضحا أهمية الدورة مبينين في حديثهما بأن برنامج الدعم النفسي أستهدف ثلاث مديريات من مديريات المحافظة لعدد 1200 معلم ومعلمة بواقع 20 مدرسة لكل مديرية لتحقيق أجواء نفسية ذات بئية تعليمية ملائمة مع ماتشهده تلك المديريات من أشتباكات على حدودها مع الميليشيات الحوثية ..
لتستطيعوا ومن خلال الدورة من اخراج الطالب من اجواء الحرب وعواملها النفسية إلى أجواء تعليمية بما لديكم من خبرات تكتسبوها من خلال الدورة بتلك المواد الترفيهية والتي سيتم تكيفها حسب البرنامج الخاص بالأنشطة الصفية وألاصفية بالمدرسة..
 
 
وعلى صعيد متصل تفقد مدير عام التربية بالمحافظة بمعية مدير التربية بالمديرية الدورة التدريبية الاخرى المقامة بمدرسة خديجة للبنات حيث نبه ادارة المدرسة والمعلمات بإن المدرسة ليس الأولى في محاربة الغش للعام الماضي وهناك بعض الملاحظات التي يجب ان تتلافوه بهذا العام وادارة المدرسة بدورها تقبلت ذلك ووعدت بإنها ستجعل العام الحالي عام خال من الغش بنسبته المطلوبة 100% وانهم سيعملون جاهدين بكل الطرق والوسائل لتحقيق ذلك حسب كلمة مدير المدرسة ا. عبدالمؤمن البالي ..
 
وفي ختام الزيارة شكر مدير التربية بالمديرية أ. خالد السحيري قيادة التربية بالمحافظة ممثلة بالمدير ومرافقيه على الزيارة مثمناً كل جهودهم وسعيهم لتحقيق بئية تعليمية خالية من جميع الشوائب المخلة بالتعليم للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية نحو الافضل ..
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى