آداب و ثقافة

مسابقة القارئ المبدع” تطلق نسختها الثامنة

 

 

سمانيوز / ثقافية

أطلقت “مكتبة” التابعة لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي الدورة الثامنة من مسابقة القارئ المبدع لعام 2020/2021، والتي تفتح أبوابها لاستقبال مشاركات طلاب المدارس الحكومية والخاصة من جميع أرجاء الإمارات العربية المتحدة.
يشترك في تنظيم المسابقة دائرة التعليم والمعرفة وتهدف إلى تشجيع الأطفال والناشئة على القراءة باللغتين العربية والإنجليزية، وحثهم على زيارة المكتبات العامة بشكل مستمر، كما تسعى إلى تسليط الضوء على أهمية اللغة العربية.
ويتوجب على الراغبين بالمشاركة في المسابقة الحصول على عضوية في “مكتبة” والتسجيل في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني، ثم ملء الاستمارة الخاصة بالمسابقة وتسليمها في الموعد المحدد، كما يتوجب على المشاركين اجتياز المقابلة الشخصية للتأهل للمرحلة الثانية من المسابقة، بالإضافة لقراءة أكبر عدد ممكن من الكتب على مدى شهرين.
ويمكن للمشاركين استعارة الكتب من المكتبة الرقمية وجميع أفرع “مكتبة” المنتشرة في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي، كما سيتم تنظيم أندية قراءة افتراضية لمساعدة الأطفال على التغلب على صعوبات القراءة واستيعاب المعلومات المذكورة في الكتاب.
وذكر مدير قطاع دار الكتب والمدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية، عبدالله ماجد آل علي: ” أن مسابقة القارئ المبدع لهذا العام تفتح أبوابها للطلاب من مختلف أنحاء الدولة، انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم 2021، والتي تهدف إلى بناء وإدارة نظام تعليمي ابتكاري يشمل المراحل العمرية كافة في مختلف أنحاء الدولة”
وتضم لجنة التحكيم هذه النسخة من مسابقة القارئ عدداً من الكتاب والتربويين وأمناء المكتبات، وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، ويذكر أن النسخة الماضية قد نجحت في استقطاب 3400 مشارك من مختلف المدارس الحكومية والخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى