أخبار دوليةرياضة

في أول ظهور.. فنلندا تهزم الدنمارك وسقوط إريكسن يلقي بظلاله على المباراة.

سمانيوز / رياضة

حققت فنلندا فوزاً مفاجئاً بهدف للاشيء على الدنمارك في بطولة أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، السبت، في ظهورها الأول على الإطلاق بالمسابقة بعد توقف المباراة عندما احتاج لاعب الوسط الدنماركي، كريستيان إريكسن إلى تدخل طبي طارئ في أرض الملعب.
وسقط إريكسن البالغ من العمر 29 عاماً، مغشياً عليه بالقرب من نهاية الشوط الأول وخضع لإنعاش قلبي رئوي من قبل مسعفين، بينما شكل زملاؤه حلقة حوله، قبل حمله على محفة ومغادرة الفريقين أرض الملعب.
وتوقفت المباراة لنحو ساعة و45 دقيقة، لكنها استؤنفت بعد أن أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، أن إريكسن استعاد وعيه وفي حالة مستقرة بالمستشفى وأبلغ لاعبو الفريقين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) برغبتهم في مواصلة المباراة.
وعاد اللاعبون إلى أرض الملعب وأجروا عمليات الإحماء للمرة الثانية لكن المنتخب الدنماركي بدا عليه التأثر بوضوح بما حدث لإريكسن، وبكى العديد من اللاعبين وتبادل آخرون العناق.

واستؤنفت المباراة من أجل لعب الدقائق الخمس الأخيرة في الشوط الأول. وتم تقليص فترة الاستراحة إلى خمس دقائق قبل استئناف اللعب مجدداً، وواصل المنتخب الدنماركي سيطرته على المباراة.
وبدا أن المنتخب الفنلندي يعاني من رهبة الظهور لأول مرة في نهائيات بطولة كبرى، وتراجع للدفاع في محاولة لإبعاد خطورة الدنمارك واعتمد على الحصول على ركلات حرة من أجل التقاط أنفاسه.
لكن يويل بوهيانبالو مهاجم فنلندا سجل هدف الفوز عكس سير اللعب بضربة رأس في الدقيقة 60 من المحاولة الوحيدة لفريقه على المرمى، واحتفل بدون صخب على جانب الملعب الذي سقط فيه إريكسن.
واُحتسبت ركلة جزاء لصالح يوسف بولسن لاعب الدنمارك بعد سقوطه أرضاً عقب احتكاك بسيط في الدقيقة 73 ونفذ لاعب الوسط بيير-إميل هويبيرغ ركلة الجزاء لكن الحارس لوكاش هراديتسكي أنقذها بذكاء قبل 16 دقيقة على النهاية.

وفي المجمل سدد لاعبو الدنمارك 22 كرة على المرمى، لكنه لم يتم استغلال أي منها في ظل الأداء البطولي من هراديتسكي وخط دفاعه حتى صفارة النهاية.
وفي حين خرج لاعبو الدنمارك في إحباط من الملعب، احتفل المنتخب الفنلندي مع جماهيره المتحمسة، لكن في نهاية المطاف كانت ليلة لم تكن فيها كرة القدم هي الحدث الأهم في ظل خضوع إريكسن للعلاج في مستشفى على بعد أقل من كيلومتر واحد من الملعب.
وقال بوهيانبالو صاحب الهدف الوحيد لمحطة “واي إل إي” التلفزيونية الفنلندية، “بالطبع كان من الصعب علينا نزول الملعب، وأستطيع تخيل مدى صعوبة الأرض على لاعبي الدنمارك. إنه انتصار رائع لنا، لكن ما يشغل تفكيرنا هو حالة كريستيان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى