أخبار عربية

حماس: لن نتأثر بالضغوط الأمريكية حول الرهائن في غزة

سمانيوز/متابعات

قال القيادي الكبير في حركة حماس الفلسطينية، سامي أبو زهري، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، إن الحركة لن تتأثر بالضغوط الأمريكية فيما يتعلق بقضية الرهائن في قطاع غزة.

وأضاف أبو زهري، الضغوط الأمريكية على حماس ليس لها قيمة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

الإفراج عن الرهائن
شدد القيادي في حماس على أن الحركة متمسكة بمطلبها بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة في إطار أي اتفاق للإفراج عن الرهائن المحتجزين هناك.

وأردف أبو زهري: “عندما يكون هناك اتفاق لوقف إطلاق النار سيعود الأسرى الإسرائيليين في مقابل حرية وعودة الأسرى الفلسطينيين”.

نداء مشترك لحماس
دعا قادة 18 دولة بينها الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، في وقت سابق، وخلال نص مشترك إلى “الإفراج الفوري عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة”.

وقال البيان الذي نشره البيت الأبيض اليوم إن “مصير الرهائن والسكان المدنيين في غزة المحميين بموجب القانون الدولي، يثير قلقًا دوليًا”، داعيًا إلى “الإفراج فورًا عن كل الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة منذ أكثر من مئتي يوم وبينهم مواطنونا”.

هدنة 5 سنوات
في وقت سابق، قال نائب رئيس حركة حماس في غزة، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة لمدة 5 سنوات أو أكثر، والتخلي عن أسلحتها والتحول إلى حزب سياسي إذا أقيمت دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.

وأضاف الحية خلال مقابلة له مع أسوشييتد برس أجريت الأربعاء 24 أبريل 2024، أن حركة حماس ستقبل بدولة فلسطينية ذات سيادة كاملة في الضفة الغربية وغزة، وعودة اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرارات الدولية على حدود عام 1967.

وأردف: “إذا حدث ذلك، فسيتم حل الجناح العسكري للحركة وهو كتائب القسام”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى