الجنوب العربي

محافظ سقطرى يترأس اجتماعاً للمكتب التنفيذية بمديرية قلنسية وعبد الكوري

سمانيوز/ سقطرى

ترأس محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، يوم أمس الخميس، إجتماعاً للمكتب التنفيذي بمديرية قلنسية وعبد الكوري لمناقشة عدداً من القضايا التنموية والإدارية والمشاريع الخدمية الخاصة بالمديرية.

حيث ناقش الإجتماع الوضع البيئي والسياحي في المديرية والإجراءات التي من شأنها تسهم في تعزيز الجذب السياحي من خلال تفعيل نشاط محميتي ديطوح وقوعر ونيت، وإمكانية إعتماد مشاريع خدمية تعمل على تطويرها وتحسين الوضع الخدمي والتنموي وتلبية إحتياجات المجتمع المحلي.

وفي الإجتماع تم مناقشة نشاط عدد من الإدارات الخدمية، حيث نوقش مهام مكاتب الزراعة والري والمياه والأشغال العامة والطرق والتربية والتعليم خلال الفترة الماضية، وتم التطرق إلى أبرز الصعوبات التي تواجه تلك الإدارات والمقترحات التي تعمل على معالجتها لرفع من مستوى جودة العمل والخدمات التي تقدمه للمجتمع في المديرية.

وأكد المحافظ الثقلي، إن السلطة المحلية بالمحافظة تولي مديرية قلنسية وعبد الكوري إهتمام كبير، والتي ستحظى عما قريب على عدة مشاريع واعدة في قطاعات مختلفة يحرص على تنفيذها بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي، إلى جانب العمل على تطوير المؤسسات الحكومية ومتابعة الإنضباط الوظيفي ونشاطها ومدى القيام بواجبها في خدمة المواطنين.

وكان مدير عام مديرية قلنسية وعبد الكوري الأستاذ/ عيسى سعيد الحكمي قد رحب بمحافظ المحافظة المهندس رأفت الثقلي في زيارته للمديرية للإطلاع على الوضع العام وحالة المواطن، ولمعرفة كيفية سير العمل في مختلف المجالات .

لأفتاً أن المديرية بحاجة إلى سرعة تنفيذ المخططات العامة لتجنيبها من البناء العشوائي، وحث على تفعيل العمل بعدد من المكاتب التنفيدية في المديرية وضرورة إعتماد موازنة تشغيلية للقيام بمهامها في خدمة أبناء المديرية.

إلى ذلك التقى الثقلي مشائخ وأعيان المديرية، مؤكداً على دورهم المجتمعي الفاعل والهام في مساندة السلطة المحلية في خططها التنموية والخدمية بما يعمل على تعزيز وإستقرار المحافظة.

مشيراً إلى حرص السلطة المحلية على تنفيذ مشروع طريق منطقة معله الذي يعد من المشاريع ذات الأولوية لإنها المعاناة التي واجهت ولا تزال تواجه أبنائها طيلة عقود سابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى