وفيات وتعازي

حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) بمحافظة حضرموت ينعي استشهاد الشيخ الشخصية الوطنية القيادية عبدالله بن صالح بالليث.

سمانيوز/تعازي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

قال تعالى ((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)) صدق الله العظيم .

ببالغ الحزن والأسى ينعي حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) بمحافظة حضرموت الشخصية الوطنية القيادية في فرع حزب الرابطة بوادي حضرموت الشيخ عبدالله بن صالح بالليث الذي استشهد هذا اليوم الاثنين بمدينة سيئون 18 / 1 / 2022م .

لقد كان الشهيد الشيخ عبدالله بالليث من الرعيل الأول في حزب الرابطة وله تاريخ ومواقف وطنية نضالية في الحركة الوطنية الجنوبية التحررية منذ نشأتها ، حيث أسس الشهيد رحمة الله عليه الحراك السلمي الجنوبي بوادي حضرموت في العام 2009م ، مع ثلةً من رفاقة المناضلين وجعل من بيته مقراً للاجتماعات والذي على أثرها تم اعتقالة من قبل الامن السياسي للمحتل اليمني آنذاك وايداعة السجن لمدة شهرين بمدينة سيئون ليخرج مرفوع الرأس ليكمل نضاله التحرري بأنفة وشموخ وتضحية قل ان وجدت في غيرة في ذلك الوقت ..

كما اسهم الشهيد في تأسيس فرع حزب رابطة الجنوب العربي الحر ( الرابطة ) بوادي حضرموت وكان من ضمن مؤسسي الفرع بالوادي حيث تولى منصب المسؤول المالي بالفرع وظل مكافحاً الى ان تولاه الله الى جواره .. وقد تميز الشهيد ، رحمة الله تغشاه، بدماثة الخلق والصبر والكرم والشجاعة وكان لا يخشى في الحق لومة لائم ما جعله يحظى بحب واحترام كل زملائه في الحزب بشكل خاص وفي الحركة الوطنية الجنوبية التحررية بشكل عام..

وبهذا المصاب الأليم نعزي أنفسنا في رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة)، ونعزي أولاده واخوانه ونعزي كل أبناء شعبنا في الجنوب العربي..سائلين الله تعالى أن يمن عليه بالرحمة والغفران وأن يسكنه الجنة مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة )

بمحافظة حضرموت

المكلا 18 يناير 2022م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى