الجنوب العربي
ثلاثة قتلى وجريحين بينهم طفلة في الثالثة من العمر في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولين في سناح بالضالع
[su_label type=”info”]سما نيوز/الضالع / ناصر الشعيبي/خاص[/su_label]
قتلى ثلاثة أشخاص بينهم امرأة وأصيب اثنان بينهم طفلة من أسرة واحدة جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحين مجهولين في الخط العام بمنطقة سناح في مديرية الضالع بمحافظة الضالع وذلك في تمام الساعة 11 صباحا من يوم الاربعاء الموافق 21 مارس 2018م ، وذكرت المعلومات الواردة ان الانفجار الذي انفجر بالحافلة كان بالاساس يستهدف طقم عسكري تابع لقائد قوات الحزام الأمني في الضالع ولكنها اخطأت هدفها حيث انفجرت بعد مرورة بالطقم العسكري الخاص بمسافة 200 مترا تقريبا .مما أدى الى انفجارها بحافلة نوع زلومة للون أبيض كان على متنها اسرة كاملة من ابنا مديرية بعدان بمحافظة اب وأن الانفجار حدث اثنا عودة الاسرة من محافظة عدن التي قاموا خلاله بقطع جوازات سفر لهم لغرض السفر الى الخارج، وذكرت المعلومات ان مسعفون هرعوا الى منطقة الانفجار حيث قاموا خلالها باسعاف الضحايا الى مستشفى السلام التابع لأطباء بلا حدود بمديرية قعطبة التي تبعد عن مكان التفجير حوالي خمسة كيلو متر تقريبا.
وذكر مصدر طبي ان ثلاثة قتلى فارقوا الحياة على الفور وهو اب وزوجتة وسائق الحافلة بينما الطفلة حالتها حرجة وشخص أخر حالتة مستقرة ، كما ذكر أن الطفلة تم تحويلها الى مستشفى النصر التابع لأطباء بلا حدود في مديرية الضالع نظرا لخطورة اصابتها.
مصدر أمني أشار ان مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة انفجرت في حافلة صغيرة كانت تحمل اسرة عائدة من عدن وأن قوات تابعة للحزام الأمني قامت بتطويق المنطقة واجراء عملية التحري والمراقبة بحثا عن المنفذين ، علما انها لم تتبنى اي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى اعداد هذا الخبر.، واشارة الى الموضوع اعلاة ان هذا الحادث يعتبر الأول منذ استلام قوات الحزام الأمني ملف الأمن في الضالع حيث سبقتها تهديدات من جماعات ارهابية عن استهداف قوات الحزام الأمني في الضالع نشرت وتداولت في بعض المواقع الاخبارية و شبكات التواصل الاجتماعي .
وذكر مصدر طبي ان ثلاثة قتلى فارقوا الحياة على الفور وهو اب وزوجتة وسائق الحافلة بينما الطفلة حالتها حرجة وشخص أخر حالتة مستقرة ، كما ذكر أن الطفلة تم تحويلها الى مستشفى النصر التابع لأطباء بلا حدود في مديرية الضالع نظرا لخطورة اصابتها.
مصدر أمني أشار ان مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة انفجرت في حافلة صغيرة كانت تحمل اسرة عائدة من عدن وأن قوات تابعة للحزام الأمني قامت بتطويق المنطقة واجراء عملية التحري والمراقبة بحثا عن المنفذين ، علما انها لم تتبنى اي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى اعداد هذا الخبر.، واشارة الى الموضوع اعلاة ان هذا الحادث يعتبر الأول منذ استلام قوات الحزام الأمني ملف الأمن في الضالع حيث سبقتها تهديدات من جماعات ارهابية عن استهداف قوات الحزام الأمني في الضالع نشرت وتداولت في بعض المواقع الاخبارية و شبكات التواصل الاجتماعي .
